الأحد، 07 يوليو 2024

02:49 ص

النشاط سيارات والحقيقة مخدرات.. سقوط زوجان بتهمة غسل 55 مليون جنيه

الأجهزة الأمنية

الأجهزة الأمنية

مصطفى منازع

A A
سفاح التجمع

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على تاجر مخدرات وزوجته لقيامهما بغسل أموال من متحصلات نشاطهما الإجرامي للمواد المخدرة بقيمة 55 مليون جنيه.

وكشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" وزوجته مقيمان بمحافظة الفيوم لقيامهما بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء العقارات والسيارات.

وأوضح البيان الصادر من مكافحة المخدرات، أنه تم تقدير هذه الممتلكات بـ55 مليون جنيه تقريبًا.

دولارات مزيفة

وفي وقت سابق، تمكّن ضباط مباحث قسم شرطة الهرم، من القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم 16 ألف دولار "مزورة" بالهرم، وتحرّر محضر بالواقعة، أحاله مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اللواء هشام أبو النصر، إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيقات معهم.

بداية سقوط التشكيل العصابي، كانت بالقبض على عاطل بجوار “كايرو مول”، أثناء قيامه بترويج دولارات "مزورة" بالقرب من المول التجاري الشهير بشارع الهرم، حيث تلقى مدير المباحث الجنائية  بالجيزة، اللواء هاني شعراوي، بلاغًا بضبط عاطل يُدعى ”أحمد.س" (20 عامًا)، ومقيم في الإسكندرية، أثناء ترويجه العملات المزورة، وبتفتيشه عُثر على 5 آلاف دولار أمريكي فئة الـ100 دولار.

وبمناقشة المتهم، اعترف بتحصله على العملات من شخصين، حيث تمكنت الشرطة من ضبطهما، وبحوزتهما 11 ألف دولار مزيفة و90 ألف جنيه مصري، وبمواجهتما اعترفا بقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي شراء العملات الأجنبية.

ترويج العملات المزروة

واعترف المتهمان بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصّص في ترويج العملات المزروة، بالاشتراك مع آخرين، وتمكنت الشرطة من ضبط شخصين آخرين، داخل شقة في مدينة السادس من أكتوبر.

وبتفتيش الشقة، عثرت الشرطة على (5 غوايش، وخاتم، وحلق، و5 فرد خرطوش، و4 طلقات، وبندقية صيد، وسلاح أبيض، و1700 دولار، و8 آلاف جنيه).

وبمناقشة المتهمين بشأن مصدر تحصلهم على المبالغ المالية، أقروا بتحصلهم عليها من مالك أحد الكافيهات في منطقة فيصل  بالجيزة، حيث تبيّن أنه محبوس على ذمة قضية تزوير.

search