الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:54 ص

أماكن خروج في إسكندرية.. فسحتك في عروس البحر المتوسط

أماكن خروج في اسكندرية

أماكن خروج في اسكندرية

تعرف محافظة الإسكندرية بعروس البحر المتوسط، والتي يحرص العديد من المصريين على زيارتها خاصة في فصل الصيف كونها لا تبتعد كثيرًا عن محافظة القاهرة، وبسبب مناظرها الخلابة ورغبة في مشاهدة البحر أوقات الغروب، لذلك يبحث البعض عن أماكن خروج في إسكندرية.

أماكن خروج في إسكندرية

وضمن أماكن خروج في إسكندرية، يفضل زيارتها من قبل زوار تلك المحافظة في فصل الصيف، هي: “قلعة قايتباي ـ متحف الإسكندرية ـ جزيرة الشاي ـ كورنيش الإسكندرية ـ قصر المنتزه ـ ممشى كوبري ستانلي”.

أماكن خروج في إسكندرية

أماكن في إسكندرية مشهورة

ويتساءل الجمهور عن أماكن في الإسكندرية مشهورة، وذلك لزيارتها خلال تواجدهم في المحافظة سواء أثناء الزيارة اليومية أو أثناء أيام المصيف، وهي كالآتي:

قلعة قايتباي

ومن أهم أماكن خروج في إسكندرية هي قلعة قايتباي  وتعتبر من أهم الحصون الدفاعية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

بنيت القلعة من الحجر الجيرى على مساحة تبلغ حوالى 1750م2 يلتف حولها سور خارجى يتخلله أبراجاً دفاعية، بينما يحيط بفناء القلعة السور الداخلى الذى يضم مجموعة من الحجرات كانت بمثابة ثكنات للجند ومخازن للأسلحة والمؤن.

متحف الإسكندرية

وأيضا من ضمن أماكن خروج في الإسكندرية هو متحف الإسكندرية، وقد تم بنائه على الطراز الإيطالي.

وفي أصل هذا المتحف فهو قصر لأحد أثرياء الإسكندرية وهو تاجر الأخشاب أسعد باسيلي وظل مقيما به حتى عام 1954 ثم باعه للسفارة الأمريكية ويحتوي على 1800قطعة اثرية تشمل جميع العصور بدءاً من الدولة القديمة وحتى العصر الحديث.

جزيرة الشاي

أما عن جزيرة الشاي فهي ضمن أهم أماكن خروج في إسكندرية، بسبب المعالم السياحية التي تمتاز بها والمناظر الخلابة.

تعتبر جزيرة الشاي، من الأماكن الساحرة والمميزة التي يجب على الجميع زيارتها حينما ينوون زيارة الإسكندرية، فهي تجربة فريدة ولا تنسى.

search