السبت، 06 يوليو 2024

07:54 م

"اتحاد الكرة" يبحث عن حكم أجنبي لمباراة الأهلي والزمالك

الأهلى والزمالك " صورة أرشيفية"

الأهلى والزمالك " صورة أرشيفية"

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

 تواصل مسؤولو اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية مع عدد كبير من الحكام الأجانب لادارة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم.

ووفقا لمصدر داخل لجنة الحكام هناك تمسك قوى  باسناد المباراة لحكم محلى خاصة فى ظل المستوى الجيد الذى قدمه قضاة الملاعب فى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة .

وأضاف المصدر : هناك قائمة ترشيحات عديدة للحكام المحليين ستكون على مائدة الجبلاية عقب إجازة العيد يتصدرها محمد معروف.
واشار المصدر إلى أن  المطور التحكيمى فيتور بيريرا أعلن رفضه التام لطلب مجلس الأهلى باستقدام الحكام الأجانب لإدارة لقاء القمة، ما يهز من صورة التحكيم المصرى ويعود بها  إلى الخلف .

فى سياق متصل ,يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعًا عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، لمناقشة عدد من الملفات المهمة على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية.

برنامج إعداد المنتخب الأولمبي

يأتى المنتخب الأولمبي على رأس الملفات العاجلة على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية خلال اجتماعه المقبل، الملف الخاص ببرنامج إعداد المنتخب الأولمبي لأولمبياد باريس.

ومن المقرر أن يناقش المجلس طلبات المدير الفني البرازيلي، روجيرو ميكالي، الذي طلب خوض مباراة وديّة دولية، كما طلب دعم الأندية بمشاركة اللاعبين الدوليين مع الأندية بصورة مستمرة.

غلق ملف فيتوريا

مايزال المدير الفني للمنتخب الوطني السابق البرتغالي، روي فيتوريا، متمسكًا بالحصول على جميع المستحقات المالية، ولم ينتهِ الاتحاد المصري لكرة القدم من تلك الأزمة التي ليس بها جديد، ولا توجد أي مفاوضات خلال الساعات الحالية، ويسعى اتحاد الكرة لحل الأزمة بعد انقضاء إجازة العيد.

أزمة الحكام والأندية

وستكون هناك جلسة تجمع مسؤولي اتحاد الكرة والمطوّر التحكيمي البرتغالي، فيتور بيريرا، من أجل الحديث عن المرحلة المقبلة التي ستشهد ضغطًا وعددًا كبيرًا لمباريات الدوري، وسيُطلب منه التركيز أكثر مع الحكام لتقليل الأخطاء التحكيمية، خاصة بعد مطالبات الأهلي و الزمالك باستقدام حكام أجانب في المرحلة الحاسمة من عمر المسابقة.

search