السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

إسبانيا تتحدى إيطاليا في نهائي مبكر باليورو الليلة

منتخب ايطاليا

منتخب ايطاليا

محمد فتحى

A A

يلتقي منتخبا إيطاليا وإسبانيا في العاشرة مساء اليوم الخميس في نهائي مبكر على ملعب فيلتينس آرينا ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية.

وتمكن الماتدور الإسباني من هزيمة نظيره الكرواتي بنتيجة (3-0)، وعلى الجانب المقابل فاز منتخب إيطاليا على حساب منتخب ألبانيا بنتيجة (2-1)،

أوراق رابحة 

ويمتلك المنتخب الإيطالى أكثر من اسم مميز في التشكيلة الخاصة بهم، على رأسهم كييزا نجم يوفتتوس والذي كان أحد الأسماء التى ساهمت فى تتويج منتخب بلاده باللقب من قبل.

وأيضا المهاجم سكاماكا مهاجم أتلانتا الذي توج مؤخرا معهم بالدوري الأوروبي، هذا بالإضافة لنجوم خط الوسط باريلا لاعب إنتر وبليجرينى نجم روما وفراتيسى لاعب إنتر، وزميله الظهير الأيسر دى ماركو الذى يعد ضمن أفضل لاعبي العالم في هذا المركز بالأعوام الأخيرة.

ويقود المنتخب الإيطالى المدرب الوطنى المخضرم صاحب الـ65 عاما سباليتى والذى سبق له تدريب محمد صلاح فى روما، وقاد نابولى فى الموسم قبل الماضى للتتويج بالدورى الإيطالى.

فى المقابل هناك أكثر من اسم مميز فى التشكيلة الإسبانية، وإن كان التفوق يذهب للطليان، حيث يمتلكون أصغر لاعب فى تاريخ اليورو صاحب الـ16 عاما لامين جمال نجم برشلونة، وزميله فى الفريق بيدرى، وفابيان رويز لاعب باريس سان جيرمان، وموراتا مهاجم أتلتيكو مدريد، وكارفخال وناتشو لاعبي ريال مدريد ورودري لاعب مانشستر سيتى.
ويدربهم فى النسخة الحالية من البطولة مدربا وطنيا أيضا، وهو لويس دى لافونتى والذى سبق له تدريب أتليتكو بلباو ومنتخبات الناشئين والشباب بإسبانيا .

تفوق رقمي

ويعد المنتخب الإسبانى متفوقا في القيمة التسويقية على نظيره الإيطالى، حيث تبلغ القيمة التسويقية للاعبي إسبانيا ما يقرب من 966 مليون يورو، وفى المقابل تبلغ القيمة الخاصة بلاعبي إيطاليا ما يقارب 706 ملايين يورو.

search