الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:03 م

"الإسكان": 5.7 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات بمدينة سوهاج الجديدة

مدينة "سوهاج الجديدة" - محافظة سوهاج

مدينة "سوهاج الجديدة" - محافظة سوهاج

جهاد سداح

A A

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، عن إقبال متزايد على الفرص الاستثمارية في مدينة سوهاج الجديدة، حيث تم تخصيص 130 قطعة أرض بأنشطة متنوعة مثل العمرانية المتكاملة، التجارية، التجارية الإدارية، والمزيد.

منطقة صناعية

كما أشار الجزار إلى وجود منطقة صناعية في "المرحلة العاجلة" بمساحة 97 فدانًا، وقد تجاوزت نسبة التشغيل بها 70%، وتشمل صناعات متنوعة من الأغذية إلى البلاستيك. 

إضافة إلى ذلك، يجري التخطيط لإنشاء منطقة صناعية جديدة بمساحة 417 فداناً، والانتهاء من أعمال التصميمات تمهيداً لتنفيذ المرافق.

وتتمتع المدينة أيضاً بمنطقة للمخازن بمساحة 45 فداناً، وهناك جهود لطرح منطقة جديدة للمخازن بمساحة 400 فدان.

استثمارات بلغت 5.7 مليار جنيه

استقطبت مدينة سوهاج الجديدة حتى الآن، استثمارات بلغت 5.7 مليار جنيه، وتم البدء في تنفيذ 1356 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بجانب 16 ألف وحدة سكنية منفذة، منها 8342 وحدة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية والباقي بواسطة القطاع الخاص والمواطنين.

البنية التحتية

وفي مجال البنية التحتية، يجري تنفيذ 250 كم من الطرق، و316 كم من شبكات المياه والصرف الصحي، و1265 كم من شبكات الكهرباء. 

كما تم تنفيذ محطة معالجة للصرف الصحي بسعة 12 ألف متر مكعب يومياً.

وفيما يتعلق بالخدمات، أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، محمد عبدالله يوسف، أن المدينة تشهد تنفيذ 53 مشروعاً خدمياً بمعرفة الجهاز، بما في ذلك مستشفى جامعي بسعة 200 سرير، ومستشفى شفاء الأطفال بسعة 264 سريراً، و3 مستشفيات خاصة، و5 وحدات صحية، ومركز صحي حضري.

كما يتم تنفيذ مدارس حكومية وخاصة، وثلاث جامعات خاصة، وتم توفير خطوط مواصلات دائمة وأتوبيسات عامة لتسهيل الربط بين محافظة سوهاج الأم ومدينة سوهاج الجديدة بشكل يومي بأجر رمزي.

search