السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

رانجنيك: وجود ليفاندوفسكي لن يغيّر خططنا أمام بولندا

روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي

محمود صبري

A A

توقع مدرب النمسا رالف رانجنيك، مشاركة مهاجم بولندا روبرت ليفاندوفسكي أساسيًا في مباراة المجموعة الرابعة يوم الجمعة، حيث يتطلع الفريقان للفوز بعد خسارتيهما في مباراتيهما الافتتاحيتين أمام فرنسا وهولندا على التوالي.

ورغم أن هداف بولندا التاريخي غاب عن المباراة التي انتهت بالهزيمة 2-1 أمام هولندا بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة ودية أمام تركيا، فإن مدرب النمسا رانجنيك والقائد مارسيل سابيتسر مقتنعان بأنه سيعود للمشاركة مجددًا يوم الجمعة.

الجميع يحاول التمرير إليه

وقال رانجنيك خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة بولندا بشأن مشاركة ليفاندوفسكي: “هذا لا يغيّر طريقتنا في اللعب كثيرًا، في الأساس سيلعبون بالطريقة التي لعبوا بها، ليفاندوفسكي هو اللاعب الأساسي في بولندا، الجميع يحاول التمرير إليه، خاصة إذا ارتدوا سريعًا”.

بينما أشار لاعب خط الوسط سابيتسر: "في ميونيخ، حظيت بفرحة اللعب معه لمدة عام، لذلك أعرف صفاته".

وأشار "أعلم أنه لاعب استثنائي، لكن بالنسبة لنا كفريق، عندما يتعلق الأمر بالتكتيكات، لن يتغير شيء".

أمامنا فرصة للتأهل

وخسرت النمسا 1-0 أمام فرنسا في المباراة الافتتاحية ومع انتظار هولندا في مباراتهم الأخيرة، سوف يتطلعون إلى تحقيق الفوز على بولندا لمنح أنفسهم أفضل فرصة ممكنة للتأهل.

وقال رانجنيك: "الفريق الذي سيفوز غدًا يحمل أوراقًا جيدة ولديه فرصة جيدة للتأهل إلى المرحلة التالية، لذلك فهي مباراة عليك الفوز بها، وهذا واضح تمامًا بالنسبة لنا".

فيما أشار سابيتسر إن فريقه مستعد لتحمل الضغط الذي يأتي مع مباراة لا بد من الفوز فيها.

وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عاما: "لقد قلنا لبعضنا البعض بالفعل أننا نريد الفوز بمباراة الغد، وبولندا تفعل الشيء نفسه مع بعضها البعض داخليا".

واختتم "أعتقد أنه إذا قمنا بتغيير تلك الأشياء من مباراة فرنسا، وإذا اتبعنا مبادئنا وكنا متحمسين، وإذا قمنا بكل ذلك على أرض الملعب، فلدينا فرصة جيدة للفوز غدًا".

search