السبت، 06 يوليو 2024

07:34 م

يورو 2024.. صربيا تعود أمام سلوفينيا وتحرمها من التأهل لدور الـ 16

منتخب صربيا

منتخب صربيا

عبدالمنعم الالفى

A A
سفاح التجمع

حسم التعادل الإيجابي مباراة منتخب سلوفينيا أمام نظيره الصربي بنتيجة هدف لمثله، في المواجهة التى جمعتمها بالجولة الثانية من مواجهات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

ونجح قلب دفاع منتخب سلوفينيا زان كارنيكنيك في تسجيل هدف بلاده عند الدقيقة الـ 69 من عمر المباراة، و حاول منتخب صربيا العودة كثيرا في اللقاء ولكن فشلت محاولاته في عدة مناسبات حتى ابتسمت له الكرة في الدقيقة الـ 90+6، عندما نجح المهاجم لوكا يوفيتش في إحراز هدف التعادل وأبقي على حظوظ فريقه في المنافسة حتى الجولة الأخيرة.

   شاهد هدف منتخب سلوفينيا

شاهد هدف منتخب صربيا

صربيا تحرم سلوفينيا من التأهل لدور الـ 16

 بهذه النتيجة أصبح المنتخب السلوفيني في وصافة المجموعة الثالثة برصيد نقطتين بينما يحتل المنتخب الصربي المركز الرابع والأخير في المجموعة بنقطة وحيدة ليحافظ على آماله في التأهل إلي دور الـ 16 من البطولة حتى الجولة الأخيرة.   

ترتيب المجموعة الثالثة   

1- إنجلترا: 3 نقاط.

2- سلوفينيا: 2 نقاط.

3- الدنمارك: 1 نقطة.

4- صربيا: 1نقطة.

وعلى الجانب الآخر رددت مجموعة من المشجعين الصرب هتاف "كوسوفو قلب صربيا" في ساحة مارينبلاتز بوسط ميونيخ حيث تجمعوا قبل مباراة فريقهم مع سلوفينيا في أحدث حلقة في سلسلة من اللفتات السياسية من جانب صربيا.

وامتلأت ساحة مارين بلاتز اليوم الخميس بالمشجعين المحتفلين من صربيا وسلوفينيا، وكلاهما من دول يوغوسلافيا السابقة.

وانعكست العلاقات السياسية المتوترة بين صربيا وكوسوفو وألبانيا ذات الأغلبية الألبانية في هتافات الكراهية واللافتات والإيماءات في البطولة، مما أدى إلى شكاوى متبادلة.

صربيا تطالب اليويفا بمعاقبة كرواتيا وألبانيا

طالبت صربيا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمعاقبة كرواتيا وألبانيا بعد اتهام مشجعيهما بإطلاق هتافات كراهية خلال المباراة التي جمعتهما في هامبورج يوم الأربعاء.

وقال يوفان سورباتوفيتش، الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم، إنه تم تقديم شكوى رسمية تزعم أن مشجعي كرواتيا وألبانيا هتفوا "اقتل، اقتل، اقتل الصربي" خلال التعادل 2-2.

حتى أنه هدد بأن صربيا، التي اتهمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) نفسها بسبب حوادث خلال هزيمتها أمام إنجلترا يوم السبت الماضي، قد تنسحب من البطولة.

واتهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صربيا بعد أن رفع أنصارها لافتة تحمل العلم الوطني الصربي والتي كانت تضم كوسوفو، جمهوريتها السابقة، داخل حدودها.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه أرسل رسالة استفزازية لا تصلح لحدث رياضي.

وجاء استقلال كوسوفو ذات الأغلبية الألبانية في 17 فبراير 2008، بعد عقد من انتفاضة حرب العصابات ضد الحكم الصربي.

search