الجمعة، 02 أغسطس 2024

01:55 م

"حنفي" يكشف حقيقة المقطع الصوتي "هيموتوا في الحج".. ويؤكد: حذرنا كتير

نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية

نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية

آلاء مباشر

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

بالتزامن مع الأزمة الأخيرة التي شهدها موسم الحج 2024، حيث توفي المئات وأصيب الكثيرون من دول عدة، أبرزهم مصريين، انتشرت العديد من الأنباء التي أثارت قلق وذعر أهالي الحجاج.. فما القصة؟

حقيقة تزاحم الحجاج على القنصلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا صوتيًا منسوبًا لنائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية عادل حنفي، على صفحات الحجاج، يفيد بتوافد وتزاحم المصريين على القنصلية في السعودية، قائلًا “تائهين وعاجزين عن الوصول للمسؤولين، وضائع منهم أوراقهم وأرقام الهاتف وتائهين منذ 4 أيام ولا يستطيعون التواصل مع المشرفين  في الشركات”.

وتعليقًا على هذا الأمر، نفى نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية عادل حنفي، انتساب هذه التصريحات إليه مشددًا أنها لا تخصه.

وأكد لـ "تليجراف مصر"، أنه منذ بداية موسم الحج وهو مقيم في القاهرة يباشر عمله بشكل منتظم ولم يدلي بتلك التصريحات.

وحول أزمات الحجاج المصريين غير النظاميين، استطرد: "حذرنا كتير من قبل موسم الحج.. لا حج دون تصريح.. عشان ميحصلش اللي حصل الفترة دي في الحج.. وربنا يرحم المتوفين يارب".


إحصائيات الحجاج لعام 2024

يذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت أن إجمالي عدد الحجاج لهذا العام بلغ 1,833,164 حاجًا، منهم 1,611,310 حاجًا قدموا من أكثر من 200 دولة عبر المنافذ المختلفة، إضافة إلى 221,854 حاجًا من المواطنين والمقيمين.

وأظهرت البيانات أن عدد الذكور من إجمالي الحجاج بلغ 958,137 حاجًا، بينما بلغ عدد الإناث 875,027 حاجة.

أصدرت وزارة الصحة السعودية تحذيرات من مخاطر التعرض لارتفاع حرارة الأسطح في المشاعر المقدسة، والتي قد تصل إلى 72 درجة مئوية في بعض المناطق.

وأفادت الصحة السعودية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الحجاج، مشيرة إلى أن موسم الحج لهذا العام يتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في مكة المكرمة.

ودعت الوزارة الحجاج إلى استخدام المظلات بشكل دائم لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم، حتى حال عدم الشعور بالعطش.

search