الخميس، 04 يوليو 2024

12:38 م

بغيابه عن دراما رمضان.. هل يترك الأسطورة الساحة مفتوحة لـ العوضي؟

محمد رمضان

محمد رمضان

شيماء رستم

A A
سفاح التجمع

أعلن الفنان محمد رمضان غيابه للعام الثاني على التوالي عن دراما رمضان، حيث ستكون قائمة مسلسلات الشهر الكريم 2025 خالية من اسمه، وهو الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات لدى الجمهور.

غياب رمضان عن داما 2025 فتح باب التساؤلات حول عما إذا كان هذا الأمر يعطي فرصة ذهبية ويترك الساحة مفتوحة لـ أحمد العوضي لتجسيد أدوار البطل الشعبي التي تألق بها على مدار السنوات الماضية، وهو ما تحدث عنه النقاد الفنيين لـ"تليجراف مصر".

 أعلن المؤلف محمود حمدان، مؤلف مسلسل “حق عرب”، أنه قام بتأليف مسلسل جديد سيكون بطولة الفنان أحمد العوضي لينافس به في رمضان 2025، مشيرًا إلى أنه بنسبة كبيرة سيجسد العوضي شخصية بطل شعبي أيضًا.

غياب لا يؤثر 

ترى الناقدة ماجدة خير الله أن غياب محمد رمضان لا يؤثر على الدراما الرمضانية.

و أكدت خير الله أنه ليس بالضرورة أن يكون العوضي بديلًا لمحمد رمضان في دور البطل الشعبي، ومن الممكن أن يظهر نجم جديد يجسد هذه النوعية من الأدوار لأول مرة و يتسطيع سرقة البساط من أي نجم آخر سبق وأن قام بهذا الدور “البطل الشعبي”.

ماجدة خير الله

الشناوي “تحسب له” 

الناقد الفني طارق الشناوي، يرى أن قرار محمد رمضان بالغياب عن الدراما الرمضانية لعام 2025، أمر يحسب له، لأنه يُعرض عليه أعمال كثيرة لتحقيقه أعلى نسب مشاهدة وحصوله على أعلى أجر.

وأكد الناقد طارق الشناوي، أن قرار غياب محمد رمضان، لأنه من المؤكد لم يجد النص المناسب الذي يجبره على المشاركة في دراما رمضان، و الأمر يحسب له لأنه يفضل الانسحاب عن تقديم عمل لا يليق بمسيرته.

طارق الشناوي 

بينما علق طارق الشناوي عن هل غياب محمد رمضان يعطي فرصة أكبر لـ أحمد العوضي في الموسم بالعام القادم ، قائلا “ معتقدتش أن ممكن نجم يعوض مكان نجم.. العوضي نجح و يستحق النجاح لكن مش هو بس اللي نجح في رمضان بدور البطل الشعبي كان فيه مصطفى شعبان و حسن الرداد ، ومن الممكن السنة الجاية ينزل كمان عمرو سعد لأنه متعود يقدم النوع ده من الأدوار، لكن مافيش نجم يقدر يكون خطر على نجم أو غيابه يدي فرصة للنجم لأن الساحة كبيرة و المنافسة بتكون قوية”.

search