السبت، 06 يوليو 2024

07:21 م

كوبا أمريكا 2024.. التشكيل المتوقع لمنتخبي الأرجنتين وكندا

  منتخب الأرجنتين-أرشيفية

منتخب الأرجنتين-أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A
سفاح التجمع

يلتقي المنتخب الأرجنتين نظيره المنتخب الكندي في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024، وفي الجولة الأولي من دور المجموعات على ملعب مرسيدس بنز في مدينة اتالانتا الأمريكية.  

ويسعى أبطال العالم، منتخب الأرجنتين في تحقيق الفوز من أجل بداية مشوار تحقيق اللقب القاري الأغلى في القارة الأمريكية، بينما يسعى المنتخب الكندي لإيقاف ميسي ورفاقه.

وجاء التشكيل المتوقع لمنتخب كندا كالتالي:     

تشكيل كندا المتوقع

في حراسة المرمى: ماكسيم كريبو.

الدفاع: أليستر جونستون- مويس بومبيتو- ديريك كورنيليوس- ألفونسو ديفيز.

الوسط: ليام ميلر- إسماعيل كونيه- ستيفن إيوستاكويو- بوكانان.

الهجوم: لارين- جوناثان ديفيد.

بينما جاء التشكيل المتوقع لمنتخب الأرجنتين كالتالي:

تشكيل الأرجنتين المتوقع

في حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز.

الدفاع: ليساندرو مارتينيز- كريستيان روميرو- مولينا- نيكولاس تاليافيكو.

الوسط: إينزو فيرنانديز- أليكسيس ماك أليستر- رودريجو دي بول.

الهجوم: جوليان ألفاريز- أنخيل دي ماريا- ليونيل ميسي.

موعد مباراة الأرجنتين وكندا والقنوات الناقلة

تقام مباراة الأرجنتين في تمام الـ 3:00 صباحاً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة. 

لم تعلن أي قناة عربية في منطقة الشرق الأوسط عن نقل أحداث بطولة كأس كوبا أمريكا 2024.

على الجانب الآخر حث مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، المشجعين على عدم القلق بشأن موعد اعتزال ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء كوبا أمريكا.

القنوات الناقلة للبطولة خارج الشرق الأوسط

تنقل عبر قنوات FOX وFS1 وFS2، التابعة لمجموعة «FOX Sports»، الحاصلة لحقوق البث خارج منطقة الشرق الأوسط.

قائد فريق سكالوني

وسيكون ميسي، الحائز على جائزة الكرة الذهبية ثماني مرات والذي سيبلغ 37 عامًا يوم الإثنين، قائدًا لفريق سكالوني في نسخته الأخيرة من البطولة القارية.

ومع وصول الجناح أنخيل دي ماريا، أيضًا إلى المراحل النهائية من مسيرته، فإن نهاية حقبة تلوح في الأفق بالنسبة للفائز بكأس كوبا 15 مرة.

لكن سكالوني قال إن هذا لا ينبغي أن يكون محور اهتمام الفريق في البطولة المقبلة.

وقال سكالوني خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة كندا "ليس من المنطقي التفكير في وقت رحيلهم، دعونا نستمتع بهم الآن، وسنرى ما سيحدث لاحقًا، ميسي بخير، إنه سعيد، أنا بأفكار وقوة متجددة، إنه تحدٍ جميل".

وأشار إلى أن لديه فريقًا قويًا بالكامل للاختيار من بينهم في المباراة الافتتاحية ضد كندا بقيادة جيسي مارش.

وخضع إنزو فرنانديز لاعب وسط تشيلسي لعملية جراحية للفتاق في أبريل، لكنه عاد للملاعب في المباراتين الوديتين الأخيرتين للفريق الفائز بكأس العالم أمام الإكوادور وجواتيمالا.

سكالوني يلمح بمشاركة إنزو وباريديس

وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي شارك فيه إلى جوار لاعب الوسط لياندرو باريديس "سنرى ما إذا كان سيلعب غدا لكنه في حالة جيدة للمشاركة أساسيا".

ألمح سكالوني إلى أن لاعب خط وسط روما باريديس من المرجح أن يشارك أساسيًا، وقال إنه بينما كان يحتفظ بتشكيلته الأساسية لنفسه، فقد اتخذ قراره.

وتابع "لدي التشكيلة الأساسية، ليس لدي أي شك، سأعطيها لهم، وهم لا يعرفون ذلك بعد، جميعهم جاهزون للمواجهة، ومن نعتقد أنهم الأفضل سيلعبون".

وواصل “قد أكون مخطئاً، لكننا نفكر دائماً في تقديم الأفضل، معي، من هو الأفضل يلعب دائمًا، كان على باريديس أن يخرج من المباراة الأولى في كأس العالم لأننا اعتقدنا أن هناك لاعبين آخرين أفضل”.

إذا بدأ سكالوني مع فرنانديز على مقاعد البدلاء، فمن المرجح أن يتكون ثلاثي خط الوسط من رودريجو دي بول وباريديس وأليكسيس ماك أليستر.

تغيير في شكل البطولة

وبدأت الأرجنتين مشوارها في تصفيات أمريكا الجنوبية بشكل إيجابي بفوزها في خمس من ست مباريات، لكن سكالوني قال إنه يتطلع إلى مواجهات مع فرق من خارج أمريكا الجنوبية.

تضم هذه النسخة من كوبا أمريكا ستة فرق من منطقة الكونكاكاف، حيث تواجه الأرجنتين كندا بالإضافة إلى تشيلي وبيرو في المجموعة الأولى

search