السبت، 05 أكتوبر 2024

04:02 م

وزير النقل: دخول سائح اليخوت إلى مصر يستغرق 30 دقيقة فقط

وزير النقل الفريق كامل الوزير

وزير النقل الفريق كامل الوزير

محمد عدلي

A A

قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، اليوم الثلائاء، أنه خلال الفترة الماضية تم الكشف عن منصة واحدة في قطاع النقل البحري، تسمح لأي سائح تسجيل برنامجه بسهولة، خلال 30 دقيقة يمكن للسائح الانتهاء من كافة الإجراءات على المنصة.

تنشيط السياحة النيلية

وأضاف الوزير، أن الوزرة تهتم بدرجة كبيرة بتعظيم الاستفادة من سياحة اليخوت، بالإضافة إلى تنشيط السياحة النيلية، خلال مؤتمر لتعظيم سياحة اليخوت في مصر عقد بمقر وزارة النقل اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر اللقاء رئيس قطاع النقل البحري، ورؤساء الموانئ المصرية، والمستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين، ومستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية على البحرين المتوسط والأحمر وخليجي السويس والعقبة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة كلفت قطاع النقل البحري بتنظيم وتعظيم سياحة اليخوت في مصر، منوها بأنه يتم تفتيش السائح في ميناء الوصول وأثناء المغادرة فقط، منوها أن كل أنواع السياحة موجودة في مصر، وهناك شغف كبير من السياح لزيارة مصر.

تعظيم الاستفادة

يأتي انعقاد المؤتمر في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعظيم سياحة اليخوت في مصر، وفي ضوء ما نفذته وزارة النقل من إجراءات لتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التى تقع على سواحل جمهورية مصر العربية وكذلك ما تم من إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الإجراءات وإصدار الموافقة الواحدة على برنامج زيارة اليخوت السياحية عن طريق تلك النافذة الرقمية في 30 دقيقة فقط بدلا من استغراقه من 15- 30 يوما سابقا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search