الخميس، 04 يوليو 2024

05:32 ص

بعد إجازة العيد.. موعد عودة البنوك والبورصة للعمل

بنوك الأهلي ومصر والتجاري الدولي والقاهرة

بنوك الأهلي ومصر والتجاري الدولي والقاهرة

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

أغلقت البنوك العاملة في مصر أبوابها طوال الأسبوع الحالي، في عطلة رسمية بمناسبة إجازة عيد الأضحى 2024. 

وأعلن البنك المركزي أنه من المقرر استئناف العمل بصورة طبيعية في كافة فروع البنوك العاملة بالدولة اعتبارا من صباح الأحد المقبل الموافق 23 يونيو 2024، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى التي امتدت من الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وحتى أمس الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

وبالتوازي مع عودة العمل بالقطاع المصرفي، من المقرر أن تستأنف البورصة المصرية جلساتها بصورة طبيعية اعتبارا من الأحد المقبل، بعد إجازة العيد التي استمرت لأسبوع كامل. 

يشار إلى أن البنوك حرصت تزامنا مع إجازة عيد الأضحى على تغذية أكثر من 23 ألف ماكينة صراف آلي ATM منتشرة في كافة المحافظات بالسيولة اللازمة وتحديدًا بالنقود الجديدة فيما يعرف بـ"فكة العيد"، وذلك لتلبية احتياجات العملاء. 

من جانبها، طرحت وزارة المالية 20 مليون جنيه كفكة إضافية من العملات المعدنية بمناسبة عيد الأضحى لتلبية احتياجات المواطنين والهيئات الخدمية مثل هيئة مترو الأنفاق، والسلاسل التجارية الكبرى ومواقف السيارات تزامنا مع كثافة الطلب عليها خلال اجازة العيد. 

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة إجازة عيد الأضحى 2024 للعاملين بالدولة وكافة الجهات الحكومية خلال المدة من السبت 15 يونيو وحتى الخميس 20 يونيو الحالي، على أن تكون إجازة مدفوعة الأجر. 
وقررت وزارة العمل أيضا أن تكون المدة من 15 إلى 20 يونيو الحالي إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى. 

search