الأحد، 07 يوليو 2024

05:03 ص

يورو 2024.. هل يسجل مبابي الـ54 لـ فرنسا في "طواحين" هولندا؟

هولندا وفرنسا - أرشيفية

هولندا وفرنسا - أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A
سفاح التجمع

يلتقي منتخب هولندا نظيره منتخب فرنسا مساء اليوم الجمعة في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" على ملعب ريد بول أرينا لايبزيج.

ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز من أجل ضمان الصعود بشكل مباشر إلى دور الـ16 من البطولة القارية الأغلى، إذ يتواجد المنتخب الهولندي في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط من فوزه على بولندا بنتيجة 2-1 في مباراة الجولة الأولى وبفارق هدف عن وصيف المجموعة المنتخب الفرنسي الذي جمع 3 نقاط من مواجهة وحيدة، وفاز بهدف مقابل لا شئ على منتخب النمسا في الجولة الأولى.

وجاء ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي:    

1- هولندا: 3 نقاط.

2- فرنسا: 3 نقاط.

3- بولندا: 0 نقاط.

4_ النمسا: 0 نقاط.

موعد مباراة هولندا وفرنسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"   

تقام مباراة هولندا وفرنسا في تمام الـ 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل المباراة قناة بي إن ماكس 1 إتش دي وبي إن 4، بتعليق المعلق عصام الشوالي.

تاريخ مواجهات هولندا وفرنسا في كافة البطولات

عدد المباريات 30 مباراة.

فوز فرنسا 15 مباراة.

فوز هولندا 11 مباراة.    

تعادل المنتخبين 4 مباريات.

سجلت هولندا في شباك فرنسا 57 هدفا.

سجلت فرنسا في شباك هولندا  53 هدفا.

وقال مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، إن قائد الفريق كيليان مبابي يجب أن يكون جاهزا للمباراة الثانية في دور المجموعات ببطولة أوروبا لكرة القدم أمام هولندا بعد إصابته بكسر في الأنف خلال الفوز بهدف نظيف على النمسا في المباراة الأولى.

وأصيب المهاجم في اصطدام مع النمساوي كيفن دانسو، وتوجه المهاجم البالغ من العمر 25 عاما إلى وسائل التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة في العثور على قناع وقائي حتى يتمكن من مواجهة هولندا في المجموعة الرابعة مساء اليوم الجمعة.

وقال ديشامب للصحفيين: "كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح بعد هذه الصدمة الكبيرة التي تعرض لها، مع العواقب بالطبع".

وأضاف: “بالأمس، كما ترون، كان قادرًا على الخروج والقيام ببعض الأنشطة، وسيكون هذا هو الحال الليلة أيضًا”، متابعا: " تطورت الأمور في الاتجاه الصحيح لضمان أن يكون متاحًا اليوم".

وحاول مبابي ارتداء القناع المصنوع خصيصًا يوم الخميس، وقال ديشامب على ذلك: "كيليان مبابي سيرتدي قناعًا، نعم، لا تحتاج حقًا إلى معرفة تفاصيل هذا القناع".

واختتم: "أعتقد أن لديك ما يكفي من الشامات لمعرفة مصدر هذه الأقنعة على أي حال".

search