السبت، 05 أكتوبر 2024

05:24 م

بالإجابة المثالية.. نماذج امتحانات الثانوية العامة 2024 للغة العربية

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

يبحث طلاب الثانوية العامة، عن نماذج امتحانات اللغة العربية، حيث تفصلنا ساعات قليلة على استئناف امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

امتحانات الثانوية العامة

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، غدا السبت، الموافق 22 يونيو، امتحان مادة اللغة العربية، وتستمر امتحانات الثانوية العامة حتى 20 يوليو المقبل.

نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة، ليتمكن طلاب الثالث الثانوي من مراجعة المواد قبل الامتحان، وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم، لما لها من أهمية للطلاب للمراجعة النهائية قبل الامتحانات.

رابط نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 

وللحصول على نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم، من خلال هذا الرابط، من هنـــــــــا.

كما وفرت وزارة التعليم، لطلاب الثانوية العامة، إجابة نماذج امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم، من خلال هذا الرابط، هنـــــــا.

عربي الثانوية العامة 

وكشفت وزارة التعليم، مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، مؤكدة أنها تتضمن أسئلة اختيارية تمثل 85%، و15% مقالية، ويتم الإجابة على الأسئلة الاختيارية في كراسة البايل شيت، فيما يجيب الطلاب عن الأسئلة المقالية في ورقة بيضاء.

وأكدت الوزارة، أن 70% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة سيكون للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة، و30% للمستويات العليا، لافتة إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام لا تختلف عن امتحانات العام الماضي.

وأوضحت، أن مجموع أسئلة امتحان اللغة العربية، كما جاء في مواصفات عام 2023، فإنها تبلغ 60 سؤالا، ومجموع درجات مادة اللغة العربية 80 درجة.

وأضافت وزارة التعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة موحدة على مستوى الجمهورية لجميع الطلاب، موزعة على 4 نماذج للأسئلة مختلفة في ترتيب جزئيات الامتحان.

توزيع البابل شيت قبل بدء الامتحان

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية  والتعليم، على أهمية الالتزام بالجدول الزمني لتوزيع البابل شيت على طلاب الثانوية العامة قبل الساعة التاسعة صباحًا، مما يتيح للطلاب الوقت الكافي لإكمال بياناتهم قبل بدء الامتحانات.

وجاءت تلك التأكيدات خلال استعدادات الوزارة لاستئناف امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار حجازي إلى مواصلة الوزارة لإجراءاتها المكثفة، بما في ذلك مراجعة أعمال الصيانة في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، وتوفير المراوح داخل اللجان لضمان راحة الطلاب خلال فترة الامتحانات.

وشدد الوزير على أهمية الهدوء أثناء الامتحانات، داعيًا الملاحظين إلى توفير بيئة ملائمة للطلاب للتركيز في أداء امتحاناتهم، بالإضافة إلى تفتيش دقيق قبل دخول اللجان لمنع اصطحاب الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية.

وأكد حجازي على استمرارية تقديم المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة، بهدف تخفيف العبء عن أولياء الأمور، وذلك في إطار جهود الوزارة لتوفير خدمة تعليمية مجانية ومتكاملة للطلاب.

search