الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:04 م

"ادعوا له".. ماذا قال مروان حامد في الذكرى الثالثة لوفاة والده؟

وحيد حامد قدم للفن المصري العديد من الأعمال المميزة

وحيد حامد قدم للفن المصري العديد من الأعمال المميزة

محمد صالح

A A

يحرص المخرج مروان حامد بشكل دائم على الحديث عن والده الكاتب الكبير وحيد حامد وذكر بعض الذكريات العائلية والفنية بينهما.
وتحل اليوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثالثة للكاتب الكبير وحيد حامد الذي توفي في 2 يناير عام 2021.
وشارك مروان متابعيه عبر حسابه بموقع "إنستجرام" صورة لوالده علق عليها قائلا: "الذكرى السنوية الثالثة لوفاة والدي الحبيب الكاتب الكبير وحيد حامد، برجاء الدعاء".


مروان حامد كان ظهر قبل أيام قليلة مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامجها "معكم" مع منى الشاذلي عبر فضائية ON، تحدث فيه عن والده ووالدته، وكيف كانت والدته الإعلامية زينب سويدان تدعم والده بشكل كبير وتحرص على قراءة أعماله الجديدة بمجرد كتابتها وإبداء رأيها في السيناريو.
كما تحدث أيضا عن حرص والدته على تكرار الأمر ذاته معه فيما يخص أفلامه الجديدة، وأنه يحرص على عرض أعماله بشكل مستمر عليها لأنه تملك ذوقا عاليا واحساسا صادقا، على حد تعبيره.
أعمال مميزة

وحيد حامد توفي في يناير 2021 عن 76 عاما بسبب أزمة قلبية، بعد مشوار كبير قدم خلاله مجموعة من أهم الأعمال التي أصبحت من علامات السينما المصرية.
من أبرز تلك الأعمال "الراقصة والسياسي"، "الإنسان يعيش مرة واحدة"، "معالي الوزير"، "آخر الرجال المحترمين"، "الهلفوت"، "الإرهاب والكباب"، "المنسي"، "اللعب مع الكبار"، "ملف سامية شعراوي"، "الدنيا على جناح يماما"، "طيور الظلام"، "النوم في العسل" و"عمارة يعقوبيان".
كما قدم للدراما التليفزيونية أعمالا مميزة من بينها: "البشاير"، "العائلة"، "كل هذا الحب"، "أحلام الفتى الطائر"، "أوان الورد"، "بدون ذكر أسماء"، و"الجماعة".

search