الخميس، 04 يوليو 2024

06:01 ص

"وادي كركر" جاهز لتسكين النوبيين.. ألف بيت كاملة المرافق

قرية أبريم

قرية أبريم

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

قال رئيس الجهاز المركزي للتعمير  اللواء محمود نصار، إن جهاز تعمير جنوب الصعيد انتهى من تنفيذ 3 مراحل بمشروع تسكين أهالي النوبة بوادي كركر. 

وأضاف نصار، في بيان اليوم، أن جهاز تعمير جنوب الصعيد التابع لوزارة الإسكان انتهى من تنفيذ المراحل الأولى من مشروع تسكين أهالي النوبة في وادي كركر من خلال إنشاء ألف بيت نوبي شاملة المرافق، وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية لربط المنطقة بالطرق والمدن الرئيسية. 

وأشار إلى أن المشروعات التنموية في وادي كركر شملت إنشاء محطة للخدمة الإقليمية ومواقف للسيارات ومسجد ومحال تجارية ومزرعة نموذجية بمساحة 100 فدان. 

ونوه إلى أن الجهاز انتهى أيضا من تنفيذ قرية الظهير الصحراوي (أبو سمبل) وتشمل 50 بيتاً بالمرافق والخدمات، فيما يستكمل حاليا تنفيذ قريتين بالظهير الصحراوي، هما “قرية أبريم الجديدة” و"قرية وادى العرب"، وبهما 200 بيت شاملة المرافق والخدمات.

الطريق الإقليمي بأسوان 

على صعيد متصل أفاد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، بأن المشروعات التي ينفذها جهاز تعمير جنوب الصعيد تأتي في إطار جهود الدولة لتنمية محافظات الصعيد. 

وأضاف أن الجهاز في الوقت الراهن يتولى خلال هذه الفترة إنشاء الطريق الإقليمى الشرقي حول مدينة أسوان، بطول 23 كم، وأيضا يستكمل مشروع توسعة وتطوير كورنيش النيل الجديد، بطول 9 كم، ومشروع رفع كفاءة وإعادة رصف طريق السماد للربط بين طريقي أسوان/ القاهرة الزراعى الشرقي، وأسوان/ برنيس بطول 8 كم بمحافظة أسوان.
وأشار إلى أن الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان سيخدم المنطقة الصناعية، ومنطقة المناجم والمحاجر بالمدينة، كما سيسهم في تحقيق التنمية العمرانية وجذب المشروعات الاستثمارية للمنطقة.

search