السبت، 05 أكتوبر 2024

01:19 م

في عيد الأب.. هل لاحظت "اللعب" في واجهة جوجل؟

جوجل يغير شعاره

جوجل يغير شعاره

داليا أشرف

A A

احتفل محرك البحث العالمي “جوجل” بـ عيد الأب، اليوم الجمعة، والذي يتزامن مع  يوم 21 يونيو كل عام تكريمًا لدور الأب حول العالم أجمع، حيث قام بتغيير واجهته الرسمية المعروفة لرسومات متحركة يظهر فيها أب وابنه يلعبان سويا.

عيد الأب

جاء تغيير جوجل لشعاره الرسمي احتفالا بـ عيد الأب، تعبيرا عن الروابط والعلاقة الوطيدة بين الآباء والأبناء.

تاريخ عيد الأب 

ومناسبة الاحتفال العالمي بعيد الأب صنعت لتكريمه، حيث يتم الاحتفال بها في أيام مختلفة حول العالم، فتحتفي العديد من الدول العربية بعيد الأب في أيام مختلفة من شهر يونيو، فيما يحتفل بهذا اليوم 21 يونيو عدة دول غربية، بينما هناك دول أخرى تحتفل به في الأحد الثالث من شهر يونيو.

سبب الاحتفال بعيد الأب

سونورا لويس سمارت دود هي سيدة أمريكية من ولاية ميتشيجتن بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي صاحبة فكرة تخصيص يوم لتكريم وتقدير دور الأب عام 1909، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية يوم الأم.

أحبت الأمريكية سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسون سمارت، والذي توفيت زوجته عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، والقيام بدور الأب والأم، لذلك لم تصمت سونورا و قدمت عريضة توصي من خلالها بتخصيص يوم للاحتفال أيضًا بالأب لما له من دور بارز ، خاصة في ظل غياب الأم، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.

وكانت المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال بعيد الأب يوم 19 يونيو عام 1910، وبعد مرور عدة عقود، قرر الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون عام 1972 أن هذا اليوم عيدا وطنيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.
 

search