الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:00 ص

وزير النقل: خُطة لتطوير منظومة التاكسي النهري

التاكسي النهري

التاكسي النهري

محمد عدلي

A A

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إنّه يُجرى إعداد خطة لتطوير منظومة التاكسي النهري، خلال فترة قريبة.

أضاف "الوزير" في مؤتمر لتعظيم سياحة اليخوت في مصر بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، أنّ أهم المشكلات التي تواجه سياحة اليخوت في مصر، تتمثل في تأخر الإجراءات الخاصة بتسجيل اليخوت، مشيرًا إلى إطلاق المنصة الرقمية لتسهيل الإجراءات والتغلب على هذه المشكلات.

سياحة اليخوت

حضر المؤتمر رئيس قطاع النقل البحري، ورؤساء الموانئ المصرية، والمستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين، ومستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية على البحرين المتوسط والأحمر وخليجي السويس والعقبة.

أشار الفريق كامل الوزير، إلى أن وزارة النقل تهتم بدرجة كبيرة بتعظيم الاستفادة من سياحة اليخوت، بجانب تنشيط السياحة النيلية.

المراين السياحية

يأتي انعقاد المؤتمر في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعظيم سياحة اليخوت في مصر، وفي ضوء ما نفذته وزارة النقل من إجراءات لتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التي تقع على سواحل البلاد.

كما يناقش المؤتمر ماتم من إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الاجراءات وإصدار الموافقة الواحدة على برنامج زيارة اليخوت السياحية عن طريق تلك النافذة الرقمية في 30 دقيقة فقط بدلا من استغراقه من 15 – 30 يوم سابقًا.

search