الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:48 ص

بعد اختفائه أسبوعا.. رحلة زيارة الدكتور محمد جبر لمكة ووفاته على عرفات

الدكتور محمد جبر

الدكتور محمد جبر

داليا أشرف

A A

بعد سنوات من الاشتياق لمكة ودعائه بأن يكون أول الملبين للنداء، قطع الدكتور محمد جبر مسافات طويلة، بدأت من بلدته دمياط، حتى وصل لزيارة بيت الله الحرام ليؤدي فريضة الحج ويطوف حول الكعبة المشرفة.

الدكتور محمد جبر

الدكتور محمد جبر

قصة الطبيب محمد جبر يرويها أصدقاؤه لـ"تليجراف مصر"، فالراحل ودع أولاده ورافقته زوجته إلى مثواه الأخير، حيث أنه بعدما وصل إلى السعودية، اختفى فجأة ودخل ضمن عداد المفقودين وظل أهله بمصر يبحثون عنه من خلال نشر صوره على المجموعات المعنية بكل ما يخصّ الحجاج، الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي.


مدة الاختفاء طالت، والخوف والقلق يعتريان كل من يعرف طبيب الأسنان الخلوق، والذي انقطع التواصل معه يوم السبت الماضي، فآمنوا أن يكون تائهًا بأرض الله الواسعة، لكنه دُفن فيها وعُثر عليه متوفيا بعد الانتهاء من رمي الجمرات تحت درجات حرارة قاتلة.

الدكتور محمد جبر

عيد الأضحى المبارك

الطبيب لفظ أنفاسه الأخيرة ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ونعته نقابة أطباء الأسنان بمحافظة دمياط، حيث كتبت عبر صفحتها على فيسبوك: "بقلوب يعتصرها الألم يتقدم مجلس نقابة أطباء أسنان دمياط بخالص التعازي لجموع أطباء أسنان دمياط في وفاة أحد رواد العمل العام وعضو مجلس النقابة سابقًا، أخونا وزميلنا دكتور محمد جبر، اللهم ارحمه رحمة واسعة وصبرنا وصبر أهله ومحبيه يا رب العالمين".

قال أصدقاء الدكتور محمد جبر عنه، إنه كان يملك قدرا كبيرا من الاحترام ومحبة الغير، وكرّس حياته لخدمتهم وظل واقفًا بجانب كل شخص دخل حياته، وجمعته مواقف جميلة بكل من حوله.

"كان شايل النقابة على كتافه حرفيا"..عبارة وصفوه بها قائلين إنه كان طبيبا مجتهدًا يحب عمله ويسعى ليكون أفضل هو ومن معه لذلك كان يحظى بمحبة كبيرة من الآخرين.

وأكد أصدقائه خلال حديثهم مع "تليجراف مصر"، أن الطبيب محمد جبر حسن السيرة، تمت اجراءات غسله ودفنه في مكة المكرمة، والجهات المختصة تتواصل مع أسرته لتبليغهم مكان قبره وتسلمهم شهادة الوفاة.
 

search