السبت، 06 يوليو 2024

07:29 م

"الهجرة": نتابع لحظيا موقف الحجاج المصريين المفقودين

موسم الحج

موسم الحج

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، أن غرفة عمليات وزارة الهجرة تتابع موقف الحجاج المصريين المفقودين على مدار الساعة مع القنصلية المصرية في جدة.

وقالت وزيرة الهجرة، في تصريحات صحفية، إنه تم تدشين غرفة طوارئ بالقنصلية المصرية في جدة تعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال اتصالات المواطنين ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة.

أرقام البحث عن الحجاج المفقودين

وخصصت وزارة الهجرة، رقم الهاتف التالي لاستقبال اتصالات المواطنين: 00966565702002، بجانب تخصيص وزارة الخارجية لأرقام البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية، الاتصال على أرقام هواتف غرفة العمليات التالية:  
27923050
27923060
27942782
01006638814

عودة الحجاج المصريين

‎وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن هناك جهودا مضنية تبذلها وزارة الهجرة مع السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، وقنصلية مصر العامة في جدة، بجانب التنسيق مع السلطات في السعودية والمستشفيات بالمملكة.

وأكدت استمرار التنسيق والمتابعة على مدار الساعة لتأمين وعودة كافة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن بسلام، وعودة جثامين المتوفين، ممن يرغب أهلهم في دفنهم بأرض الوطن.

تصاريح الحج

وفي السياق ذاته، كانت وزيرة الهجرة، قد شددت على أهمية الحصول على تصاريح الحج وموافقة السلطات المختصة، ليحصل الحجاج على الرعاية اللازمة، حرصا على حياتهم وسط تغير مناخي وارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة.

وأوضحت أن وزارة الهجرة رصدت من خلال غرفة عمليات الحج، ارتفاعًا كبيرًا في عدد الوفيات من الحجاج كبار السن، نتيجة فقد الاتصال بهم، وتعرضهم لدرجات الحرارة المرتفعة.

search