السبت، 05 أكتوبر 2024

12:34 م

"أوقفوا عدو الأطفال".. "تيك توك" أمام محكمة العدل الدولية

تطبيق التيك توك

تطبيق التيك توك

دهب موسى

A A

قوانين النشر على جميع منصات الاجتماعية للكتابة أو نشر المحتوى يجب الاهتمام وعدم الاستهانة بها، ولكن الموضوع أصبح مختلفا لتطبيق"تيك توك" الذي لم يبالِ أو يهتم بهذه القواعد وبالأخص للأطفال الصغار.

وتقدمت اللجنة الاتحادية الأمريكية ببلاغ ضد المسؤولين عن منصة "تيك توك" لمحكمة العدل الأمريكية وتم تبادل ذلك الاتهام أيضا لـ "انستجرام"، وتبين أنه متهم أيضا بتعريض الأطفال الصغار  لمشاهد غير ملائمة لهم و لعمرهم، وفقا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز".
 

تفاصيل بلاغ اللجنة الاتحادية الأمريكية

قالت اللجنة الاتحادية الأمريكية في البلاغ الذي قدمته ضد " تيك توك" بضرورة التأكد من احترام "تيك توك" للاتفاق الذي توصلوا إليه عام 2019 وفقا لما نشرت اللجنة المعنية بحماية المستهلكين الأمريكيين  عبر موقعهما الإلكتروني.

رد الشركة المالكة ل"تيك توك"

أكدت شركة " بايت دانس" أن مستقبل "تيك توك" متوقف على الحكم الذي سيصدر بعد القضية، وأوضحت الشركة أن انسحاب الاستثمارات الخاصة بالتطبيق يعتبر شيئا مستحيلا سواء تجاريا أو قانونيا أو تكنولوجيا.
 

المراهقين و التيك توك 

تورط انستجرام

تورط تطبيق "انستجرام" في نفس القضية والذي أظهر أن شركة " ميتا"، وهي المالكة لهذا التطبيق، بتنظيم مواعيد نشر فيديوهات  ومقاطع صغيرة غير مناسبة للمستخدمين وبالأخص المراهقين منها الذين لا تتعدى أعمارهم 13 عام وذلك حسب الاختبارات  التي قامت بإجرائها الباحثة "لورا   إدلسون"وقامت بنشرها "صحيفة "وول ستريت جورنال".

مراقبة انستجرام

أوضحت اختبارات مراقبة المحتوى  التي تمت على مدار 7 شهور  أن ما يتم نشره على إنستجرام  غير مناسب للقصر، ولكن شركة ميتا المالكة للمنصة  لا تهتم بهذه الاتهامات وحتى لم تعترف بها.

search