الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

رحلة فيفي عبده مع الترند.. من "5 مواه" إلى دعم غزة

الفنانة والراقصة فيفي عبده

الفنانة والراقصة فيفي عبده

محمد صالح

A A

تعرف الراقصة فيفي عبده، كيفية اللحاق بـ"الترند" الجديد واستخدامه جيدًا، فمتابعة الأحداث والتعليق عليها أو ما يصفه رواد مواقع التواصل بـ"ركوب الترند"، عادة حافظت عليها "فيفي" مع مرور السنوات، خصوصا عقب انقطاع أعمالها الفنية والدرامية، إلا من مرات قليلة ظهرت فيها على الشاشة كضيفة في البرامج الحوارية.

دعم أطفال غزة

آخر ظهور لافت للفنانة الشهيرة، كان في فيديو بثته عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام"، ظهرت فيه بالحجاب وتحدثت عن حرب غزة، ودعمت الشعب الفلسطيني وأطفال القطاع.

"فيفي" استنكرت قصف الاحتلال للمدنيين، مؤكدة أن الحرب أصبحت لا تحتمل وعلى الجميع أن يتدخل لوقفها.

ورغم ظهور فيفي بالحجاب ودعم موقف الشعب الفلسطيني، وهو ما اعتبره العديد موقفًا مثيرًا للجدل، لكن الراقصة الأشهر في مصر، اعتادت على مثل هذا النوع من الإثارة.

“5 مواه”

عرفت "فيفي" على مواقع التواصل الاجتماعي بتعبير "5 أمواه"، الذي سبق أن تحدثت عنه بشكل مستمر، مبدية إعجابها بحب الجمهور له ومداعبتها بها.

"فيفي" قالت في تصريحات سابقة، إن الأمر بدأ من خلال تطبيق "سناب شات" الذي كانت تستخدمه وتشارك جمهورها من خلاله، تفاصيل يومها.

صالون ثقافي

قبل سنوات، أعلنت فيفي عبده تدشين صالون ثقافي جديد، تتناقش من خلاله مع جمهورها في العديد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام، لخلق حالة من الجدل بين المتابعين، عبر حسابها في "انستجرام".

الفنانة قررت أن يكون أول الموضوعات، التي تناقشها فيها غياب الرجل عن منزله بعنوان "لماذا لا يجد الرجل راحته في المنزل؟".

ورغم محاولة "فيفي" الحديث بشكل جاد عن المشكلة وتحليل أسبابها ومحاولة إيجاد حلول لها، وكذلك تفاعل المتابعون مع الفكرة ومناقشتها، إلا أنها تعرضت للسخرية بشكل كبير ما جعلها تتوقف عن الأمر.

عودة للرقص

في 2018 أثارت "فيفي" الجدل بعدما فاجأت جمهورها وأعلنت عودتها للرقص مجددًا.

القرار لاقى هجومًا كبيرًا من أغلب المتابعين باعتبار أن فيفي منقطعة عن الرقص منذ سنوات، وأن الأمر ليس مناسبًا لها وهي في هذه السن.

وقتها دافعت "فيفي" عن قرارها وقالت إنها لم تنقطع فعليا عن الرقص، مؤكدة أنها ترقص بين الحين والآخر، وتنشر فيديوهات لها في مواقع التواصل.

الأم المثالية

في 2014 دخل متابعوها في حالة جدلية كبيرة، بعد إعلان تكريم "فيفي" باعتبارها الأم المثالية من خلال الحفل الذي أقامه نادي الطيران، واعتبر البعض أن الاختيار غريب.

لكن إدارة النادي وعبر رئيسه، وليد مراد، نفت أن يكون النادي كرّم الفنانة الكبيرة، ولم يتم استدعاؤها من الأساس للنادي، وأن ما حدث أن التيار الكهربائي انقطع عن المكان لفترة، وبعد أن عاد فوجئوا بمسئول العلاقات العامة يمنحها درعًا غير موقع من النادي.

ولكن "فيفي" لم تهتم بكل ما قيل أو حتى الانتقادات الموجهة لها، وأعربت عن سعادتها بالتكريم ووجهت الشكر لكل من رحب بها كأم مثالية، كما عبرت ابنتها “هنادي” عن فخرها بوالدتها وتكريمها كأم مثالية.

الزواج العرفي

عادت "فيفي" من جديد لإثارة الجدل في تصريحات تليفزيونية هذه المرة، عندما تحدثت عن علاقتها بالرجال وزواجها لأكثر من مرة.

"فيفي" اعترفت أنها تزوجت من قبل 5 مرات جميعهم زواج عرفي باستثناء زيجة واحدة، وكانت في الأساس زيجة عرفية قبل أن تتحول لرسمية عقب حملها، بحسب ما قالت.

"فيفي" دافعت عن تعدد زيجاتها وقالت إنها فعلت ذلك لأن مع كل طلاق تخرج الشائعات، فتتزوج لدحض تلك الشائعات.


جلسة في الإمارات

واحدة من أبرز المواقف المثيرة للجدل في حياة “فيفي” كانت ما نشرته عن تفاصيل جلسات يستطيع الجمهور حضورها معها مقابل أموال، خلال وجودها في الإمارات عام 2020.

وتم تحديد فئة "بلاتينيوم" أعلن عنها بصيغة "استمتع بجلسة مثيرة مع فيفي عبده لمدة ساعتين، بما في ذلك لقاء وتحية وفرصة تصوير وغداء معها مقابل  1100 درهم إماراتي، أما الفئة الذهبية فهي مقابل 750 درهم للشخص الواحد".

قبل أن تعلن فيفي عن إلغاء كل هذا بسبب انشغالها بتصوير أعمالها الفنية في مصر.
 

search