السبت، 05 أكتوبر 2024

10:52 ص

شاومينج "يتسوّل" نسخة امتحان: صوّروا لي بسرعة

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

إيمان فكري

A A

طالب أدمن جروب "شاومينج" للغش الإلكتروني، طلاب الثانوية العامة بتصوير امتحان اللغة العربية، الذي يؤديه الطلاب اليوم في أول أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكتب أدمن جروب "شاومينج"، عبر "تليجرام"، لطلاب الثانوية العامة: “اللي يصوّر الامتحان يبعت هنا سريعا"، وذلك لحله ونشره لهم على مواقع الغش الإلكتروني.

وفشلت جروبات الغش الإلكتروني، في نشر أو تداول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، بعد مرور ٣٠ دقيقة من الامتحان، الذي بدأ الساعة التاسعة صباحا.

وكانت صفحات الغش الإلكتروني تداولت عبر "تليجرام" ما زعمت أنه امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة، قبل دقائق من بدء الوقت الأصلي للامتحان الذي بدأ الساعة التاسعة صباحا.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، لـ"تليجراف مصر"، أن نماذج امتحان  اللغة العربية الذي يتم تداوله على صفحات الغش، قبل بدء الامتحان، غير صحيح، وليس له أي علاقة بما يؤديه الطلاب اليوم.

وأضاف المصدر، أن هناك تعليمات مشددة بعدم اصطحاب التليفون المحمول، واتخاذ عقوبات صارمة ضد المخالفين والتي تصل للحرمان من الامتحان والحبس والغرامة وفقا لقانون مكافحة الغش.

وقال المصدر إنه لا تهاون مع الغشاشين، وسيتم تطبيق عقوبات صارمة علي المخالفين وفقا للقرارات الوزارية.

وانطلقت اليوم السبت، امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، للمواد المضافة للمجموع، للعام الدراسي 2023/2024، بمادتي اللغة العربية.

search