السبت، 05 أكتوبر 2024

12:08 م

مصادر: الرفاعي يخلف البيلي في "التنمية الصناعية"

حسين الرفاعي

حسين الرفاعي

A A

اقتربت غادة البيلي، من الرحيل عن منصبها كرئيسة مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، بعد إنتهاء فترة رئاستها للبنك دامت 4 سنوات.

الرفاعي أقوى المرشحين

وكشفت مصادر مصرفية مطلعة لـ“تليجراف مصر”، أن حسين الرفاعي أقوى المرشحين لخلافة البيلي في إدارة بنك التنمية الصناعية، مشيرةً إلى أن الأخيرة ستغادر مكتبها الأربعاء المقبل.

وأوضحت المصادر، أن الرفاعي سيتسلم مهامه الجديدة كرئيس لمجلس إدارة بنك التنمية الصناعية بداية من اليوم التالي لرحيل غادة البيلي.

وفي 25 مارس 2024، نشر “تليجراف مصر” أن القطاع المصرفي سيشهد تغييرات كبيرة في مجالس إدارات البنوك الحكومية، خلال الفترة المقبل، والتي سيصدرها رئيس مجلس الوزراء نظرا لتبعيتها للحكومة، لكن بعد أخذ الرأي البنك المركزي المصري.

غادة البيلي

غادة البيلي

وتولت غادة البيلي الحاصة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، رئاسة بنك التنمية الصناعية منذ 2020، بعدما مكثت 7 سنوات في البنك الأهلى خلال الفترة من 2013 حتي 2020، حيث تقلدت العديد من المناصب كان آخرها الرئيس التنفيذى لقطاع الخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية.

حسين الرفاعي 

ورحل "الرفاعي" في أبريل الماضي عن رئاسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، بعدما شغل هذا المنصب منذ مايو 2017، وشغل سابقًا  عضو مجلس ادارة البنك الاهلى للتنمية العقارية من نوفمبر 2014 حتى ديسمبر 2015، وعضو مجلس ادارة البنك الاهلى DIFC limited دبى منذ فبراير 2013، وخلال الفترة من نوفمبر 2014 حتى مايو 2015 سغل منصب عضو مجلس ادارة الشركة الوطنية للإسكان المالكة لفندق مريديان هليوبولس.

ويشار إلى أن بنك قناة السويس قرر تعيين أحمد عمرو إيهاب أحمد خليفة طنطاوي، رئيسًا غير تنفيذي لمجلس الإدارة، كما جرت الموافقة على تعيين عاكف عبد اللطيف محمد المغربي، رئيسًا تنفيذيًا للبنك وعضوًا منتدبًا.

search