الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:01 ص

سقوط لصوص البطاريات وأعمدة الإنارة في قبضة الداخلية

قوات الأمن - أرشيفية

قوات الأمن - أرشيفية

خلود طارق

A A

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية، لضبط الخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة أعمدة الإنارة وبطاريات السيارات بمحافظتي قنا والقاهرة.

تداولت عدة صفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، تعليق مدعوم بصور تضمن قيام بعض الأشخاص بسرقة أعمدة الإنارة وقطع الكابلات الكهربائية بعدد من المناطق بمحافظة قنا.

سرقة أعمدة الإنارة

نجحت الأجهزة الأمنية بقنا في ضبط مرتكبي الواقعة، تبين أنهم 5 متهمين، عثر بحوزتهم على 10 قطع أعمدة إنارة، وعمود إنارة كامل، 2 كشاف إنارة ولفة أسلاك كهربائية، بندقية خرطوش، وفرد محلي و"تروسيكل"، بجانب عدد من الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

تشكيل عصابي

أقر المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة أعمدة الإنارة، والحصول على مبالغ مالية من نشاطه الغير مشروع، تولت النيابة العامة التحقيق.

لصوص البطاريات

نجح رجال المباحث بالقاهرة في القبض على عاطل بمنطقة الزاوية الحمراء، عثر بحوزته على بطارية سيارة مجهولة المصدر، وأقر بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في سرقة البطاريات من داخل السيارات، كما اعترف بارتكابه عدد 3 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب.

كابل كهربائي

وأسفرت حملات الأمن عن ضبط 4 متهمين في المعادي، عثر بحوزتهم على مجموعة من الأدوات وكابل كهربائي، اعترفوا بشروعهم في سرقة كابل الكهرباء، مملوك لإحدى شركات الكهرباء، باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، تباشر النيابة التحقيق في الواقعة.

search