الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

البابا تواضروس: ميلاد المسيح أعطانا أملا في حياة أفضل

البابا تواضروس والقس أندريه زكي

البابا تواضروس والقس أندريه زكي

تامر إبراهيم

A A

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، على رأس وفدٍ تكون من المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية وقيادات الطائفة وكلية اللاهوت الإنجيلية، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وذلك لتهنئة قداسته بعيد الميلاد المجيد.

البابا تواضروس يستقبل رئيس الإنجيلية

وقالت الكنيسة القبطية، في بيان صحفي اليوم، إن قداسة البابا أعرب عن ترحيبه بوفد الوفد الإنجيلي، وتحدث عن بركات ميلاد السيد المسيح، الذي أعطانا بداية جديدة وسلاما وأملا ورجاء في حياة أفضل وأعلنت عن محبة الله الدائمة للإنسان.
وأجاب قداسته على أسئلة ضيوفه في أجواء من الود والمحبة.

من جهته عبر القس أندريه زكي عن شكره لقداسة البابا لحفاوة الاستقبال، مشيرًا إلى أن قداسة البابا رمز للمسيحيين في العالم وليس في مصر فقط، وأشاد رئيس الطائفة الإنجيلية بالدور الذي يقوم به في الكنيسة والوطن.

بطريرك الكاثوليك هنأ البابا

في وقت سابق من صباح اليوم، زار الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، بمناسبة عيد الميلاد.

وذكرت الكنيسة الكاثوليكية، في بيان صحفي، أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص البطريرك إبراهيم إسحق على تقديم التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث رافق غبطته في الزيارة عدد من أعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وبعض الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، بالإضافة إلى مسؤولي المؤسسات الكاثوليكية.

ويحتفل الأقباط الأرثوذوكس بعيد الميلاد المجيد في السابع من يناير، فيما احتفل الكاثوليك بعيد الميلاد يوم 25 ديسمبر الماضي.

search