الجمعة، 09 أغسطس 2024

09:39 م

"فيفا" يُمهل اتحاد الكرة مهلة لسداد غرامة عمرها 11 عاما

فيفا

فيفا

هيثم موسى

A A

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب غرامة مالية منذ عام 2013، لم يتم سدادها حتى الآن. 

وألزمت لجنة الانضباط في "فيفا"، اتحاد الكرة المصري، بدفع غرامة مالية قدرها 250 ألف دولار، بشأن المشاركة في بطولة " matchworld cup" الودية عام 2013، والتي كان من المقرر أن تشهد تواجد أبطال أوكرانيا وروسيا ومصر والسعودية.

وقالت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي، عبر خطاب رسمي لـ "الجبلاية"، أن اتحاد الكرة المصري لديه مهلة 30 يومًا منذ تلقيه الإخطار لدفع المبلغ المستحق. 

كما أوضحت أنه في حالة انتهاء المهلة دون الدفع لوكيل المباريات مارك بيولي، فسوف يتم إعادة تقييم المسألة من قبل لجنة الانضباط، لفرض عقوبات إضافية، مع وجود إمكانية لتقديم طعن خلال 21 يومًا من تلقي الإخطار. 

حكم أجنبي لمباراة الأهلي والزمالك

وفي السياق ذاته، تواصل مسؤولو اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية مع عدد كبير من الحكام الأجانب لادارة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم.

ووفقا لمصدر داخل لجنة الحكام هناك تمسك قوى بإسناد المباراة لحكم محلي خاصة فى ظل المستوى الجيد الذي قدمه قضاة الملاعب فى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة.

وأضاف المصدر: “هناك قائمة ترشيحات عديدة للحكام المحليين ستكون على مائدة الجبلاية عقب إجازة العيد يتصدرها محمد معروف”.

وأشار المصدر إلى أن المطور التحكيمي فيتور بيريرا أعلن رفضه التام لطلب مجلس الأهلي باستقدام الحكام الأجانب لإدارة لقاء القمة، ما يهز من صورة التحكيم المصري ويعود بها إلى الخلف.

search