السبت، 03 أغسطس 2024

05:05 م

بثلاثية ضد تركيا.. البرتغال يتأهل لدور الـ16 في يورو 2024

منتخب البرتغال

منتخب البرتغال

هيثم موسى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

نجح منتخب البرتغال في حسم مواجهة تركيا بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، في الجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس أوروبا “يورو 2024”.

وبتلك النتيجة تأهل منتخب البرتغال إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024، بعد حصد 6 نقاط، واعتلاء المجموعة السادسة.

وانضمت البرتغال إلى منتخبي ألمانيا وإسبانيا الذين تأهلوا من قبل إلى دور الـ16، بعد حصد العلامة الكاملة أيضًا، وتحقيق الفوز في أول جولتين برصيد 6 نقاط. 

أهداف المباراة

منتخب البرتغال تقدم بالهدف الأول عن طريق برناردو سيلفا، في الدقيقة 21 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة من الجانب الأيسر ثم عرضية أرضية حاول مدافع تركيا التصدي لها لكن الكرة مرت من أمامه ووصلت عند برناردو سيلفا سددها قوية بيسراه فشل حارس تركيا في التصدي لها.

وجاء الهدف الثاني للبرتغال عن طريق خطأ قاتل من سامت أكايدين مدافع تركيا، الذي أعاد الكرة بالخطأ إلى زميله الحارس لحظة خروجه من مرماه لتتهادى الكرة داخل الشباك في موقف غريب وخطأ قاتل من المدافع.

وجاء الهدف الثالث عن طريق برونو فيرنانديز في الدقيقة 53، بعد تمريرة وضعت رونالدو في مواجهة الحارس التركي لكنه فضل أن يمرر الكرة لبرونو الذي سددها داخل الشباك بكل سهولة.

أحداث الشوط الأول

شهد النصف الأول من المباراة تفوقا ملحوظا لمنتخب البرتغال منذ انطلاق صافرة البداية، من حيث السيطرة والاستحواذ، وسط تراجع وحذر كبير من تركيا كلفها دخول مرماها هدفين.

المنتخب البرتغالي شن العديد من الهجمات، على مرمى تركيا، وكاد أن يسجل مبكرًا، ولكن استماتة تركيا الدفاعية، جنبتهم دخول مرماهم أهداف حتى مرور 20 دقيقة فقط.

ونجح منتخب البرتغال في ترجمة السيطرة والهيمنة، بتسجيل الهدف الأول عن طريق برناردو سيلفا، الذي استغل انطلاقة رفائيل لياو من الجبهة اليسرى وتمرير كرة عرضية أرضية.

بعد 8 دقائق من تسجيل الهدف الأول، نجح منتخب البرتغال في تسجيل الهدف الثاني عن طريق خطأ فادح من مدافع تركيا، نتيجة الضغط المتواصل من المنافس.

أحداث الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل منتخب البرتغال السيطرة، وسط حالة من الارتباك في صفوف منتخب تركيا، الذي فشل في تهديد مرمى منافسه، من أجل العودة إلى المباراة. 

وتفوق نجوم البرتغال خلال الشوط الثاني، خاصة برونو فيرنانديز الذي قدم مباراة رائعة، وتمريرات وحاسمة لزملائه، ونجح في تسجيل الهدف الثالث، من صناعة الأسطورة كريستيانو رونالدو. 

وظهر منتخب تركيا بأداء باهت، خلال المباراة، خاصة في الشوط الثاني الذي استسلم فيه لاعبوه بشكل لافت.

كريستيانو رونالدو يحقق رقمًا قياسيًا في يورو 2024

ونجح رونالدو في صناعة الهدف الثالث لمنتخب البرتغال، خلال المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات بطولة يورو 2024.

ووفقًأ لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصاءات فإن رونالدو أصبح الأسطورة كريستيانو رونالدو أكبر لاعب بتاريخ بطولة اليورو يصنع هدفًا.

ويخوض رونالدو منافسات بطولة يورو 2024، وهو يمتلك من العمر 39 عامًا و138 يومًا.

ووصل عدد التمريرات الحاسمة التي صنعها رونالدو لزملائه خلال مشاركاته مع البرتغال في بطولة اليورو، إلى 7 تمريرات وهي الأعلى على الإطلاق منذ عام 1968.

search