السبت، 05 أكتوبر 2024

09:25 م

بـ16 مليون ريال .. برنامج "ضيوف الرحمن" يدعم غير القادرين

وزير الحج والعمرة

وزير الحج والعمرة

السعودية عمر مختار

A A

عقد برنامج خدمة ضيوف الرحمن “أحد برامج رؤية المملكة 2030”، مذكرة تعاون مع مؤسسة صالح كامل الإنسانية، تهدف إلى تقديم الدعم لجملة من المشروعات في رحلة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار. 

خدمة ضيوف الرحمن


وقّع المذكرة الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، محمد أبو الخير إسماعيل، والرئيس التنفيذي لمؤسسة صالح عبدالله كامل الإنسانية، همام خالد زارع، برعاية وحضور وزير الحج والعمرة، رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة صالح عبدالله كامل الإنسانية، عبدالله صالح كامل. 

يهدف الاتفاق إلى تحقيق الأهداف المشتركة بين البرنامج ومؤسسة صالح كامل الإنسانية؛ إذ يؤكد البرنامج على دور القطاع الثالث، وتمكينه للاضطلاع بأدوار مؤثرة وفعالة، لرفع كفاءة مساهمة القطاع في رحلة الضيف؛ في حين تترجم الاتفاقية أهداف المؤسسة التي تخدم المجتمع من منظور التنمية الشاملة والتمكين الاجتماعي . 

مشروع الإطعام الشمولي


 الدعم المقدم الذي تضمنته المذكرة يبلغ 16 مليون ريال، تتوزع على قطاعات متنوعة كدعم مشروع الإطعام الشمولي، الذي يهدف إلى تطوير آلية مستدامة في توزيع ذبائح وتقديم وجبات الإطعام المتنوعة، من بينها وجبات إفطار الصائمين، لأكثر من 370 ألفًا من الحجاج والمعتمرين والفئات المحتاجة؛ وفقًا لأفضل المعايير . 
كما يشمل الاتفاق، دعم مشروعات في مسار إثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن عقب أداء النسك، من أبرزها دعم مشروع تطوير الآبار النبوية، وتطوير تجربة الزيارة لعشرات الآلاف من ضيوف الرحمن الزائرين شهريًّا، وشددت مذكرة التعاون على مواصلة البحث والاستكشاف لفرص خدمة ضيوف الرحمن للخروج بمشروعات مستقبلية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search