السبت، 06 يوليو 2024

07:34 م

"أبل" ترجئ إطلاق نظامها الجديد للذكاء الاصطناعي في أوروبا

شركات ابل

شركات ابل

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

قررت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية “آبل” إرجاء  إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في دول الاتحاد الأوروبي، إلى أجل غير مسمى. 

وقالت “آبل” في بيان، إن القرار يأتي في ضوء "قلق تنظيمي" مرتبط بقانون الأسواق الرقمية الأوروبية، الذي يعتبر التواصل بين مختلف المنصات وأنظمة المراسلة قد يشكل خطرًا على أمن البيانات الشخصية. 

ودخل قانون الأسواق الرقمية الأوروبية حيز التنفيذ في بداية مارس الماضي، ويلزم شركات التكنولوجيا العملاقة بمزيد من قواعد المنافسة العادلة، الأمر الذي يصطدم مع أنظمة آبل المتاحة حصريًا عبر متجرها “آبل ستور” كما أنه يصطدم مع عدم تمكين آبل لعرض شاشة أجهزة آيفون ومشاركة بيانتها على جهاز آخر أو مشاركتها خلال المحادثات عبر الإنترنت. 

مميزات أبل إنتيليجنس

وأعلنت "آبل" في مطلع هذا الشهر نظامها الجديد "أبل إنتيليجنس"، بهدف تحسين استخدام مختلف أجهزتها بالاعتماد على إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي، سواء لإنشاء محتوى على شكل نص أو صورة أو صوت، أو الحصول على إجابات مفصلة عن أسئلة.

ويتيح نظام آبل الجديد للذكاء الاصطناعي إنشاء الرموز التعبيرية (إيموجي) الخاصة بالمستخدم أو إنشاء ملخصات للرسائل في صندوق البريد أو العثور على صورة في ألبوماته من خلال الوصف الشفوي فقط. 

ووفقًا للشركة، فجهاز آيفون المزود بـ "أبل إنتيليجنس"، سيتمكن من الاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية بأعلى قدر ممكن ودون أن يؤدي ذلك إلى تخزين بياناته أو إلى تمكين الآخرين من استخدامها.

search