السبت، 05 أكتوبر 2024

07:29 م

من هو الإسباني مونييز حكم قمة الأهلي والزمالك؟

الحكم الإسباني مونييز

الحكم الإسباني مونييز

محمد علي

A A

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة تعيين طاقم تحكيم إسباني بقيادة أليخاندرو مونييز رويز لإدارة مباراة الأهلي والزمالك، في الجولة السابعة والعشرين من عمر دوري النيل.

ويعاون مونييز الحكمان المساعدان دييجو سانشيز روخو وفابيان بلانكو، والحكم الرابع فرانشيسكو خوسيه، بينما يقود سانتياجو خايمي لاتري تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ويساعده ميجيل أنخيل أورتيز أرياس.

من هو حكم قمة الأهلي والزمالك؟ 

يعد مونييز من مواليد عام 1991 ويبلغ من العمر 33 عامًا، ونال الشارة الدولية عام 2022، فضلا عن كونه لم يدر أي مباراة دولية أو قارية حكما للساحة. 

خاض أليخاندرو مونييز لقاء دولي وحيد حكمًا للساحة، في مواجهة ودية جمعت منتخبي كولومبيا ورومانيا، خلال توقف مارس الدولي. 

الظهور العربي الأول 

تشهد القمة 128، الظهور الأول للحكم الإسباني في مواجهات الأندية العربية، حيث لم يسبق له التواجد من قبل أو إدارة أي مباراة طرفها فريق أو منتخب عربي. 

أدار أليخاندرو مونييز، العديد من المباريات المحلية لفريقي ريال مدريد وبرشلونة، آخرها المواجهة التي شهدت انتصار العملاق الكتالوني أمام خيتافي برباعية نظيفة في فبراير الماضي بالليجا. 

سبق للحكم الإسباني، إدارة مواجهة نصف نهائي السوبر الإسباني الموسم الماضي التي جمعت برشلونة وأوساسونا واحتضنتها المملكة العربية السعودية.

اجتماع الحسم.. تفاصيل جديدة حول موقف الزمالك من لقاء القمة

واصل نادي الزمالك، تمسكه بعدم خوض لقاء القمة أمام النادي الأهلي يوم الثلاثاء المقبل، خلال جلسة جمعت بين حسين لبيب رئيس القلعة البيضاء، مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل جديدة بشأن الاجتماع الذي تم أمس السبت بين أحمد دياب وحسين لبيب، ومصير مباراة القمة الـ128 بين الأهلي والزمالك.

وأكد شوبير خلال تصريحات إذاعية عبر "أون تايم سبورت"، أن الزمالك ما زال رافضًا بشكل قاطع خوض لقاء القمة أمام الأهلي، وتم إبلاغ أحمد دياب رئيس الرابطة بذلك.

وقال إن الزمالك أصر على موقفه بعدم خوض المباراة، حتى تحقق مطالبهم، مؤكدا أن موقفهم واضح تجاه الأمر، ولن يكون هناك تراجع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search