السبت، 06 يوليو 2024

07:05 م

شقيق "القافز" من وزارة الزراعة: قتلته "سلفة 25 ألف جنيه"

المتوفى خالد

المتوفى خالد

مصطفى منازع

A A
سفاح التجمع

أنهى موظف بوزارة الزراعة حياته، بإلقاء نفسه من الطابق الخامس عشر بمبنى الوزارة بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة، وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى، واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

دوافع الانتحار كشفها شقيق المتوفى لـ"تليجراف مصر"، وقال إن شقيقه ذهب إلى وزارة الزراعة لطلب سلفة مالية 25 ألف جنيه.

أضاف، أنه شقيقه اشترى قطعة أرض لبناء منزل لأبنائه الثلاثة، أعمارهم 17، 14، 13 عاما على الترتيب، معتقدا أن وظيفته ستكفيه لسداد القرض، وفق قوله.

أوضح أن شقيقه نشر مقطع فيديو عبر فيسبوك قبل قفزه من مبنى وزارة الزراعة مباشرة، قال فيه “سامحوني لو حد زعلان مني”.

تابع، أنه كان في “إجازة مدة عام” من عمله موظفا بقطاع التغذية في الوزارة، وعاد إليها اليوم يطلب السلفة، و"لا أعلم ما الذي حدث هناك دفعه لإنهاء حياته بهذه الطريقة المأساوية"، على حد قوله.

تفاصيل الواقعة

كان تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من رئيس مباحث الجيزة، المقدم هشام فتحي، يفيد بتلقيه بلاغًا من الأجهزة الأمنية بإلقاء أحد شخص نفسه من أعلى أحد مباني وزارة الزراعة بمنطقة الدقي، بمحافظة الجيزة.

انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبيّن وفاة شخص يُدعى “خالد. أ” 46 عامًا، سائق، جراء سقوطه من أعلى أحد مباني الوزارة، وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تحذير

ويحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. 

search