الأحد، 07 يوليو 2024

03:35 ص

هيئة الدواء تنفي تلف أدوية في مخازن مغلقة إداريا

كميات من الأدوية والمكملات

كميات من الأدوية والمكملات

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

نفت هيئة الدواء المصرية ما تناولته بعض المواقع الإخبارية، بشأن تلف كميات من الأدوية والمكملات بسبب ارتفاع درجات الحرارة بداخل بعض المؤسسات الصيدلية التي نفذ بحقها قرارات الغلق الإداري المؤقت.

وقالت الهيئة، في بيان، إن قرارات الغلق الإداري تنفذ بالتنسيق ومصاحبة شرطة المرافق والجهات المعنية بالمحافظة، ويتم خلال تنفيذ فترة الغلق التأكد من ضمان استمرارية توفير التيار الكهربائي والمياه بنفس الكفاءة المتاحة للمؤسسة قبل إغلاقها، وحتى انتهاء فترة الغلق الإداري، إن وجدت داخل المؤسسة الصيدلية، من أجل سلامة الأدوية المخزنة.

أكد متابعتها المؤسسات الصيدلية المغلقة إدارياً، فعلى سبيل المثال بمحافظة الشرقية تم متابعة أحد المخازن المغلقة إداريا وإعادة شحن التيار الكهربائي قبل إعادة الإغلاق مرة أخرى لاستكمال تنفيذ فترة الغلق.

أضافت الهيئة أن مفتشيها تحققوا بفحص درجة حرارة المخزن والملحق التابع له؛ حيث وجد أن قراءة الترمومتر الموجود بالثلاجات بالدرجة ملائمة لحفظ وتخزين الأدوية، كما فحصت ترمومترات الحوائط الموزعة، إذ وجدت جميع درجات الحرارة مطابقة للاشتراطات الجيدة للتخزين. وعقب ذلك أعيد إغلاق المخزن وملحقه وفق الإجراءات القانونية.

وناشدت الهيئة وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل معها للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، مهيبة بالمواطنين التحقق من الأخبار التي يتم تداولها من خلال المصادر الرسمية.

search