السبت، 05 أكتوبر 2024

04:32 م

بسبب قوائم الانتظار.. هجوم نيابي على وزيري “الصحة والتعليم العالي”

مجلس النواب

مجلس النواب

إلهام صبري

A A

شهدت جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء ، انتقادات واسعة لوزارة الصحة، بسبب استمرار أزمة أسِرّة الرعاية المركزة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وطالب وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وحيد قرقر، بعقد جلسة عاجلة لوزيري الصحة والتعليم العالي، لبحث مشكلات القطاع الصحي، في المستشفيات العامة والجامعية، لاسيما في ظل زيادة أعداد قوائم الانتظار.

صندوق الطوارئ


جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء ، التي شهدت مناقشة تقرير مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 2021 بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.


من جانبه، طالب عضو مجلس النواب، رياض عبد الستار، وزارتي الصحة والتعليم العالي، بوضع آلية لحل أزمة قوائم الانتظار للمرضى، سواء مرضي العظام أو القلب أو أي أمراض اخري ، مشيرًا إلى أن العديد من المرضى يعانون من طول فترات انتظار تلك القوائم، لحاجتهم لإجراء عمليات عاجلة .

حقيقة كورونا 


وجهت عضو مجلس النواب، أميرة أبو شقة، انتقادات لوزارة الصحة، مطالبةً بتوضيح الحقيقة بشأن وضع فيروس كورونا في مصر، وتساءلت "متى تخرج وزارة الصحة من بوتقتها وتصدر بيانًا عما إذا كان هناك جائحة كورونا جديدة، وما هي الاستعدادات أمام الجائحة، وهل نحن بصدد الدخول في جائحة أم لا؟".


و شنت “أبو شقة” هجومًا على المنظومة الصحية التي تتوزع فيها الاختصاصات بين وزارتي التعليم العالي والصحة، قائلة بلهجة ساخرة “أفترض جدلًا، المواطن دخل مستشفى، ونفترض أنه وجد سرير، ووجد طبيب يمارس الطب بصورة آدمية ولا يعاني وهو يمارس المهنة، أفترض الافتراض الهزلي وأقول إن في أجهزة في المستشفيات”.

واستطردت: "أطالب وزير الصحة بتقرير مفصل عن الأجهزة في بلد نظامها الصحي ينقسم بين الصحة والتعليم العالي، محتاجين رصد الأجهزة المهدرة".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search