الأحد، 07 يوليو 2024

02:23 ص

قيمتها 10 ملايين جنيه.. ضبط أدوية مخدرة ومجهولة المصدر في المرج

مخزن دواء بمنطقة المر

مخزن دواء بمنطقة المر

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

داهمت هيئة الدواء، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مخزن توزيع أدوية غير مرخص، بنطاق منطقة المرج بمحافظة القاهرة.

وضُبط به كميات من الأدوية المدرجة بالجدول الأول بقانون المخدرات من عقار الترامادول المخدر، وكميات من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والمدرجة بالجدول الثالث بقانون المخدرات، وكميات من الأدوية مجهولة المصدر بدون فواتير، وقدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بـ10 ملايين جنيه، وحُرزت المضبوطات، وحُرر محضر بالواقعة، وعُرض على النيابة المختصة.

وشاركت الهيئة الدواء المصرية، في وقت سابق افتراضيًا في المؤتمر السنوي لجمعية المعلومات الدوائية "2024 DIA Global"، والذي انعقد في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال جلسة نقاشية حول الفرص الواعدة في إفريقيا والشرق الأوسط، والتي تناولت عددًا من نقاط القوة، وتطور الأنظمة الرقابية، والتعاون بين الجهات التنظيمية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

سوق الدواء المصرية

وأوضح مساعد رئيس هيئة الدواء الدكتور يس رجائي، أن السوق الدوائي المصري من أكبر الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفًا أن هيئة الدواء المصرية حصلت على عدد من الاعتمادات والعضويات بالمنظمات الدولية المختلفة؛ مما يضعها في مقدمة الجهات التنظيمية على المستوى الإقليمي والدولي، ويعمل على تشجيع الاستثمار في ضوء تحديث القواعد التنظيمية، وإصدار قانون التجارب السريرية والعمل به؛ مما يساعد على الإتاحة، وسرعة النفاذ للأدوية المختلفة إلى الأسواق المحلية والسوق الأفريقية على المدى القريب.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، وكذلك متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.

search