السبت، 06 يوليو 2024

08:39 م

بسبب التضخم.. الأمريكيون أكثر تقشفًا

التقشف يصل لمتاجر البقالة في أمريكا

التقشف يصل لمتاجر البقالة في أمريكا

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

كشفت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، أن ارتفاع تضخم أسعار الغذاء يدفع الأمريكيين إلى شراء عدد أقل من المنتجات الغذائية في المتاجر، بينما يرى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أن معدل التضخم في عهد جو بايدن يقتل الولايات المتحدة.

وفي السنوات الأخيرة، اشترى المستهلكون الأمريكيون طعامًا أقل بمليارات الدولارات مما كان عليه قبل جائحة كوفيد-19، حيث لجأوا إلى مزيج من الشراء عبر الإنترنت والشراء بالجملة أو ببساطة استهلكوا كميات أقل، خاصة في الأسر ذات الدخل المنخفض.

ووفقا للتقرير، فإنهم يفعلون ذلك نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية، فضلا عن المنتجات الأساسية الأخرى مثل السكن والتأمين، والتي أثرت على جيوب الشعب الأمريكي.

وحسبما أفاد تحليل مبيعات حديث أجرته شركة الأبحاث NielsenIQ، أن ارتفاع الأسعار يعني سلال تسوق أصغر والمزيد من المستهلكين الذين يحاولون الاستغناء عن المنتجات التي يعتبرونها غير ضرورية.

كما يعاني أكثر من 50% من اللاتينيين في الولايات المتحدة من مشاكل في تغطية نفقاتهم ودفع الإيجار.

ووفقا لخبير الاقتصاد في وزارة الزراعة الأمريكية ويلسون سنكلير، فقد أنفق الأمريكيون أقل بنسبة 3.1% على الغذاء في المنزل في عام 2023 مقارنة بعام 2022.

وقد أجبر هذا الانخفاض تجار التجزئة ومورديهم على تقديم خصومات، وإنفاق أقل على الحملات الإعلانية والشركات أيضا، ولجأوا لخفض الأسعار لجذب العملاء إلى المتاجر وزيادة المبيعات.

وتعرض الارتفاع الكبير في تضخم أسعار الغذاء في وقت مبكر من رئاسة جو بايدن لانتقادات شديدة من الرئيس السابق دونالد ترامب في الحملة الانتخابية لعام 2024، كما أفيد أن ما يقرب من 60% من الأمريكيين لا يوافقون على السياسة الاقتصادية للرئيس في الولايات المتحدة.

وقال نيك فيريداي، محلل الأغذية في رابوبنك: إنه يمكن الاستمرار في رفع الأسعار دون توقع أي عواقب.

search