السبت، 06 يوليو 2024

07:21 م

نقص المعروض يفرض "أوفر برايس" على طرازات "إم جي"

سيارة إم جي 5

سيارة إم جي 5

إسلام عزام

A A
سفاح التجمع

شهد السوق المصري موجة جديدة من “الأوفر برايس” على أسعار السيارات، بعد نقص المعروض بصورة لا تلبي احتياجات السوق بحسب تصريحات لأصحاب معارض سيارات. 

وعرف السوق المصري، مصطلح الأوفر برايس، بعد ارتفاع الدولار في السواق الموازية، خلال العام الأخير، وهو مبلغ إضافى يقره الموزعون والتجار على السيارات المباعة للمستهلكين مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول في قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتي قد يتغير خلالها السعر أكثر من مرة.

وكانت طرازات سيارات “إم جي” الأكثر تعرضًا للأوفر برايس بحسب رصد موقع تليجراف مصر لفروق أسعار السيارات الرسمية للوكلاء عن المعارض. 

وتختلف الأسعار الرسمية لوكيل السيارة، عن سعر معارض السيارات، بحسب هامش الربح، وتوقيت الاستلام، وآلية السداد، بين المعارض المختلفة. 

أسعار طراز إم جي ZS الرسمية 

الفئةالسعر 
Comfort975 ألف جنيه 
Comfort Accessoriesمليون جنيه
Luxuryمليون و20 ألف جنيه 

تباينت قيمة الأوفر برايس على طراز إم جي ZS  لبعض الفئات المطروحة في السوق المحلي بين 80 و 100 ألف جنيه بحسب الفئة وتوقيت الاستلام. 

وتأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 123 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 135 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعى السرعات أوتوماتيك.

ويبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 5.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

سيارة إم جي ZS

أسعار سيارة إم جي 5 الرسمية

الفئةالسعر
Classic830 ألف جنيه 
Luxury900 ألف جنيه 

تباينت قيمة الأوفر برايس على طراز إم جي 5 في السوق المحلي، إذ وصلت في الفئة الأولى إلى 40 ألف جنيه، فيما زادت في الفئة الثانية إلى 50 ألف جنيه في القيمة المعلنة من وكيل السيارة. 

تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 120 حصان، مع عزم أقصى للدوران 150 نيوتن/ متر.

ويبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود 5.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

search