الأحد، 07 يوليو 2024

05:56 ص

انخفاض أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي

أسعار النفط عالميًا

أسعار النفط عالميًا

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي، حيث عوض العزوف عن المخاطرة في الأسواق خطر تصاعد الهجمات على السفن قبالة سواحل اليمن.

وانخفض خام برنت إلى حوالي 85 دولارًا للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى 80 دولارًا للبرميل، واستمر هذا الانخفاض حتى مع تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر بعد غرق ناقلة فحم مؤخرًا وتكثيف الحوثيين القتال في المنطقة.

وفي أنحاء السوق، تراجعت الأسهم الآسيوية قبيل صدور معدلات التضخم، التي توجه توقعات أسعار الفائدة، واستقر الدولار قرب أعلى مستوياته منذ نوفمبر، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

لكن أسعار النفط الخام، واصلت الارتفاع على أساس شهري، مع وجود دلائل على أن ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة والطلب القوي على السفر الجوي قد يدفعان الأسعار للارتفاع. 

وفيما يتعلق بالطلبات المتأخرة، اتسع فرق السعر بين أقرب عقدين لخام برنت هذا الشهر، مما يشير إلى ضيق العرض.

وقال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع الأساسية في مجموعة آي إن جي السنغافورية: "إن وجهة نظرنا بشأن سوق النفط لا تزال إيجابية بالنظر إلى توقع نقص العرض في الربع الثالث، ومع اقتراب الصيف، يراهن المضاربون أيضًا على النفط. 

ومن المقرر أن تجري إيران انتخابات مبكرة يوم الجمعة بعد وفاة إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر الشهر الماضي، ويأتي التصويت وسط تصاعد التوترات بين إيران والغرب.

search