الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

فارجا.. منتخب المجر يكشف مستجدات "أصعب مشهد" في يورو 2024

بارناباس فارجا

بارناباس فارجا

محمود موسى

A A

كشف الاتحاد المجري لكرة القدم، آخر التطورات بشأن صحة مهاجم بارناباس فارجا، الذي تعرض لإصابة قوية خلال فوز المجر على إسكتلندا بهدف دون رد في يورو 2024.

وتوقفت المباراة المتوترة لما يقرب من 7 دقائق في منتصف الشوط الثاني حيث تلقى فارجا مهاجم فيرينكفاروس علاجًا طويلًا على أرض الملعب.

وبدا أن فارجا (29 عاما) فقد وعيه بعد إصابة قوية عندما اصطدم رأسه بذراع حارس مرمى اسكتلندا جان، وطالب لاعبو المجر  على الفور بالدعم الطبي، وسرعان ما شكلوا سياجًا حول فارجا.

وأكد الاتحاد المجري لكرة القدم عبر موقع “إكس” "حالة بارناباس فارجا مستقرة، لاعب فيرينكفاروس موجود حاليًا في إحدى المستشفيات في شتوتجارت، سنبلغكم على الفور إذا كانت هناك أي أخبار حول وضعه".

وأضاف البيان الثاني الذي صدر بعد أكثر من ساعة بقليل “كُسرت عدة عظام في وجه برنابا فارجا أثناء الاصطدام أثناء المباراة، كما أصيب بارتجاج في المخ، ومن المرجح أن يخضع المهاجم لعملية جراحية، الفريق بأكمله يدعمه."

وفي حديثه للصحفيين بعد المباراة، كما نقلت صحيفة “التلجراف” البريطانية، قال ماركو روسي، المدير الفني المجري “ما سمعته من اللاعبين هو أنه لم يكن واعيًا، كان الجميع قلقين حقًا بشأن حالته وكانوا قلقين أيضًا بشأن حقيقة وصول الأطباء قليلاً في وقت متأخر، يمكننا أن نقول ربما لم يدركوا أن الوضع خطير”.

كان فارجا، اللاعب المجري الدولي الذي شارك في 14 مباراة دولية، يبدأ مباراته الثالثة على التوالي في كأس أوروبا 2024 في المباراة مع اسكتلندا وكان يأمل في تسجيل هدفه الثاني في البطولة بعد أن سجل هدفه في الهزيمة 3-1 أمام سويسرا في الجولة الأولى.

search