الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:13 ص

أرقام قياسية تنتظر إسبانيا أمام ألبانيا في يورو 2024

منتخب إسبانيا

منتخب إسبانيا

ناريمان ياسر

A A

يحتضن ملعب “اسبرت أرينا”، مباراة تجمع بين منتخبي إسبانيا وألبانيا، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وتنطلق صافرة المباراة، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتذاع عبر قناة “bein sport 2max” بتعليق علي محمد علي.

ويأمل منتخب إسبانيا في تحقيق الفوز على حساب نظيره ألبانيا، من أجل التواجد على صدارة ترتيب المجموعة الثانية، في كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وفي ذات الوقت، يسعى منتخب ألبانيا، لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الـ16 من يورو 2024، على حساب نظيره المنتخب الإسباني.

إسبانيا تحقق رقم قياسي منذ 2008

يتطلع منتخب إسبانيا، بقيادة المدير الفني لويس دي لافوينتي، إلى تحقيق العديد من الأرقام القياسية، في مباراة اليوم بالجولة الثالثة.

وفي حال فوز منتخب إسبانيا أمام ألبانيا، سيحقق العلامة الكاملة في أولى جولات اليورو للمرة الثانية في تاريخه، وسبق وأن حقق هذا الرقم في 2008.

وأصبح ألفارو موراتا، صاحب الـ7 أهداف، على بعد هدفين من تحطيم رقم سيسك فابريجاس صاحب الـ8 أهداف، في أكبر عدد أهداف مسجلة بتاريخ إسبانيا باليورو 2024.

تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا

التقى منتخب إسبانيا مع ألبانيا، في 8 مباريات سابقة، تمكن من تحقيق الفوز في جميعهم، دون أن يسقط في أي لقاء، حيث سجل 31 هدف وأستقبل 3 أهداف.

ولكن بشكل خاص، لم تجمع مباراة بين إسبانيا وألبانيا، في كأس أمم أوروبا يورو 2024، حيث ستكون مباراة اليوم ضربة البداية بينهما.

الهداف التاريخي لمباراة إسبانيا وألبانيا

يعد خوسية ماري باكيرو وبوتراجينيو، أكثر الهدافين في مباراة إسبانيا وألبانيا، برصيد 4 أهداف لكل فريق، ثم يليه خوليو ساليناس وميتشيل برصيد 3 أهداف.

search