السبت، 21 سبتمبر 2024

08:28 م

“الأرصاد” عن الأسبوع المقبل: “الحرارة 28”

حالة الطقس- أرشيفية

حالة الطقس- أرشيفية

محمد جابر

A A

قالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، إن حالة الطقس من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، ما بين درجتين إلى ثلاثة، في الأسبوع الثاني من يناير، وذلك أعلى من المعدل الطبيعي لدرجات الحرارة في هذا التوقيت.

 وعن هذا الأسبوع، ستتراوح درجات الحرارة، بين 21 و22درجة مئوية لدرجة الحرارة العظمى.

حالة الطقس

توقعت الدكتورة منار  غانم، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أنه خلال الأسبوع الثاني من يناير، ستصل درجة الحرارة إلى 23 درجة للعظمى، ولن تتعدى ذلك، بالقاهرة والوجه البحري.

أشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن المناطق الجنوبية تُسجل درجات حرارة قيم تقارب 28 درجة للعظمى، وهو ما لن يحدث في القاهرة.

شبورة مائية 

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم، من شبورة مائية، تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود اليوم الثلاثاء، طقسًا معتدل الحرارة نهارًا على جميع الأنحاء بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وسقوط أمطار متوسطة على مناطق من محافظات “الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ - الدقهلية- دمياط- بورسعيد- شمال سيناء”، تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحري، بنسبة حدوث 40% تقريبا على فترات متقطعة.

كما توقع خبراء الأرصاد، نشاط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة 

 

وأعلنت هيئة الأرصاد، درجات الحرارة وكانت على النحو التالي: العظمى بالقاهرة 21 والصغرى 13، والعظمى بالسواحل الشمالية 21 و الصغرى 12، والكبرى بجنوب سيناء 24 والصغرى 16، والكبرى بشمال الصعيد 21 والصغرى 9، والكبرى بجنوب الصعيد 24 والصغرى 11.

وترصد هيئة الأرصاد الجوية جميع الظواهر على مستوى أنحاء جمهورية مصر العربية، وتصدرها في نشرتها اليومية لتوعية المواطنين  بأخبار الطقس .

search