السبت، 05 أكتوبر 2024

04:59 م

موظف بأكتوبر ينهي حياته: سامحيني يا أمي

انتحار

انتحار

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

أصيب موظف بشركة خاصة بحالة إعياء شديدة، وتم نقله إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات أكتوبر، بعد تناوله قرص غلة للتخلص من حياته؛ بسبب تركه لوظيفته.

وتلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مفتش مباحث أكتوبر العقيد أحمد أبو بكر؛ يفيد فيه إصابة زياد، م 33 سنة بحالة إعياء شديدة وتسمم بسبب تناوله قرص غلة ليتخلص من حياته لمروره بحالة نفسية صعبة بعد تركه وظيفته، وترك رسالة لولدته يطلب فيها أن تسامحه: "سامحيني يا أمي".

واقعة أخرى

وفي وقت سابق، كشف المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أحمد إبراهيم، مفاجأة بشأن انتحار موظف في الوزارة من أعلى مبنى تابع لها بمنطقة الدقي في الجيزة.

وقال إبراهيم لـ"تليجراف مصر"، إن "الموظف الذي أنهى حياته كان في إجازة مرضية منذ عامين، ومن المقرر أن تنتهي في 30 نوفمبر المقبل".

وكشف إبراهيم هوية الموظف المنتحر، مشيرا إلى أنه يدعى "خالد. أ. ع" يبلغ من العمر 46 عامًا، وكان يعمل سائقا بالوزارة، وحصل على إجازة مرضية منذ فترة.

دوافع الانتحار 

قال شقيق خالد الذي أنهى حياته، إن شقيقه ذهب إلى وزارة الزراعة لطلب سلفة مالية 25 ألف جنيه، حيث اشترى قطعة أرض لبناء منزل لأبنائه الثلاثة يبلغ عمر أكبرهم 17 عاما.

وأضاف لـ"تليجراف مصر"،  أن خالد نشر مقطع فيديو عبر منصة "فيسبوك" قبل إقدامه على إلقاء نفسه من أعلى من مبنى بوزارة الزراعة، قال فيه "سامحوني لو حد زعلان مني".

تحذير

ويحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

search