الثلاثاء، 02 يوليو 2024

04:01 ص

زيادة معاشات يوليو 2024.. مصدر بالتأمينات يكشف الحقيقة

المعاشات

المعاشات

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

يشغل سؤال هل يوجد زيادة بالمعاشات شهر يوليو، بال العديد من أصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لا سيما أن القانون رقم 148 لسنة 2019 المنوط بتنظيم المعاشات، ينص على أن زيادة المعاشات تكون أول يوليو من كل عام.

يستعرض "تليجراف مصر" في السياق التالي، الإجابة عن هل يوجد زيادة بالمعاشات شهر يوليو، بحسب مصدر مسؤول بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

هل يوجد زيادة بالمعاشات شهر يوليو؟

قال المصدر، إنه لا يوجد زيادة جديدة بالمعاشات في شهر يوليو، لافتا إلى أن الزيادة السنوية للمعاشات، تم صرفها منذ أول مارس الماضي، وهذا بحسب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حين وجه بتبكير صرف الزيادة لتكون في مارس الماضي، بدلا من يوليو، لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطن.

وأوضح المصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه وفقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، أن تكون زيادة المعاشات في أول يوليو من كل عام، ولكن من حق رئيس الجمهورية فقط تبكيرها، نظرا للظروف الاقتصادية.

الحزمة الاجتماعية 

وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي، بحسب البيان الرئاسي الذي صدر يوم 7 فبراير، 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه.

هل يوجد زيادة بالمعاشات شهر يوليو؟

وتابع المصدر، أنه حتى الآن لم يصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أية تعليمات تفيد بزيادة المعاشات مرة أخرى اعتبارا من شهر يوليو المقبل.

search