السبت، 05 أكتوبر 2024

05:23 م

الزمالك أمام "فيفا" لإلغاء الدوري.. تفاصيل ملف "العك الكبير"

الزمالك

الزمالك

محمد فتحى

A A

بدأ نادي الزمالك في التحرك لما بعد خطوة التهديد بالانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلي والمقرر لها غدا الثلاثاء، ورفض استكمال بطولة الدوري، إلى تجهيز شكاوى تتضمن كل مخالفات مسابقات كرة القدم في مصر، تمهيدا لإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. 

 وكشف مصدر بنادي الزمالك لـ"تليجراف مصر"، أن الشكاوى التي يعكف النادي على تجهيزها لـ"فيفا"، ستتضمن كل المخالفات التي وقع فيها مجلس إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية، أيضا المجاملات الصارخة، وفق ما يعتقد النادي، بهدف الدفع لاستصدار قرار بإلغاء الدوري المصري في نسخته الحالية.

أضاف المصدر، أن المسابقة المحلية تدار بعشوائية وهناك بعض القرارات تخالف اللوائح والقوانين، وهو ما ستستند عليه شكاوى مجلس إدارة الزمالك إلى الجهة المسئولة عن كرة القدم في العالم.

وصف طريقة إدارة لجنة الحكام بالاتحاد المصري بـ"العك كبير"، والتقرير بالتأكد سيتضمن مجاملاتهم لأندية منافسة، من خلال اختيار حكام “معلوم انتمائهم”.

قال المصدر إن قرار تصعيد الموقف الحالي، اتخذ بالإجماع خلال اجتماع لمجلس إدارة الزمالك في منزل رئيسه، بمشاركة “رموز زملكاوية”.

 اجتماع الزمالك

وعقد مجلس  الزمالك اجتماعًا أمس، لبحث موقفه الفريق النهائي من مواجهة القمة أمام النادي الأهلي، المقرر لها مساء غدا، على ستاد القاهرة الدولي، في منزل حسين لبيب رئيس النادي، وبحضور جميع الأعضاء، باستثناء هاني برزي نظرًا لوجوده خارج البلاد.

الزمالك خارج دوري الأبطال

وفقد الزمالك فرصة اللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل، نظرًا لنتائج الفريق في الدور الأول والذي سيُعتمد عن خلاله المتأهلين للمسابقة.

ووفقًا لما أشار إليه رئيس رابطة الأندية المصرية أحمد دياب، فإنه سيتم الاستعانة بترتيب الدور الأول من أجل حسم المشاركين في بطولات أفريقيا (دوري الأبطال، والكونفدرالية).

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن رسميًا انطلاق مرحلة القيد مطلع يوليو المقبل، وبالتالي إرسال أسماء الأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية قبل هذا الموعد.

ويتصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 56 نقطة من 23 جولة، وبهذا الفوز تقدم أصبح الفريق لديه 35 نقطة من نتائج الدور الأول.

search