الأحد، 07 يوليو 2024

03:06 ص

حذف ثم تعديل.. تنسيق الثانوية يُربك ديوان محافظة كفر الشيخ

كفرالشيخ - محمد أبوستيت

A A
سفاح التجمع

اعتمد محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، تنسيق القبول بالثانوي العام عند 220 درجة، حسبما أعلن المركز الإعلامي للمحافظة إلا أنه سرعان ما تراجع وحذف البيان ثم أضاف بيان آخر معدل.    

وأصدرت المحافظة، بيان جديد أكدت فيه اعتماد المحافظ ، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام للعام الدراسى 2024/ 2025، وذلك بحد أدنى 254 درجة لكافة مدارس الثانوى العام بالمحافظة كمرحلة أولى، على أن يتم تخفيض المجموع بعد ذلك عقب معرفة إشغال كل مدرسة وعدد الطلاب المقبولين فيها.

وأوضح البيان الجديد الصادر عن محافظة كفر الشيخ، أن اللواء جمال نور الدين قد اعتمد أيضا درجات القبول بتنسيق الثانوي العام انتظام 254 درجة، أما فيما يخص الثانوي العام خاص من مجموع درجات 140 درجة، والثانوي العام منازل من مجموع 140 درجة، والثانوي والعام خدمات يتم قبول الطلبات بما لا يتجاوز 25% من إجمالي عدد المقبولين بالصف الأول الثانوى بالإدارة مع ترتيب المتقدمين طبقًا للمجموع تنازليًا، وذلك بناءً على القرار الوزاري رقم 357 لعام 2018 الصادر في هذا الشأن.

وتابع بيان محافظة كفر الشيخ، أن محافظ كفر الشيخ، اعتمد أيضا تنسيق القبول بالتعليم الفني بالمحافظة للعام الدراسي 2024/ 2025، كمرحلة أولى طبقًـا لكل مدرسة، داخل الإعدادات التعليمية بالمحافظة، وذلك بناءً على أعداد المدارس الفنية والفصول والورش والمعامل المتاحة بالتعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، وتعليم مزدوج وكثافة كل مدرسة.

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أنهم اعتمدوا تنسيق الثانوية العامة من 254 درجة، ولم يتم اعتماد أقل من ذلك، بل وأن التنسيق الأساسي كان من المفترض أن يكون 257 درجة ولكن تم تخفيضه.

search