الأحد، 07 يوليو 2024

03:32 ص

بالإجابة المثالية.. نماذج امتحانات الثانوية العامة 2024 للغة الأجنبية الثانية

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

يبحث طلاب الثانوية العامة، عن نماذج امتحانات مواد اللغة الأجنبية الثانية، حيث تفصلنا ساعات عن أداء الطلاب ثاني امتحان للمواد المضافة للمجموع بالثانوية العامة 2024.

امتحانات الثانوية العامة

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، غدا الثلاثاء، الموافق 25 يونيو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وتستمر امتحانات الثانوية العامة حتى 20 يوليو المقبل.

ومواد اللغة الأجنبية الثانية هي، (الفرنسية – الألمانية – الإيطالية – الأسبانية – الصينية- الإنجليزية).

نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة، ليتمكن طلاب الثالث الثانوي من مراجعة المواد قبل الامتحان، وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم، لما لها من أهمية للطلاب للمراجعة النهائية قبل الامتحانات.

رابط نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وللحصول على نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم، من خلال هذا الرابط، من هنـــــــــا.

كما وفرت وزارة التعليم، لطلاب الثانوية العامة، إجابة نماذج امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم، من خلال هذا الرابط، هنـــــــا.

اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن 70% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة سيكون للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة، و30% للمستويات العليا، لافتة إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام لا تختلف عن امتحانات العام الماضي.

وأوضحت أن عدد الأسئلة المقالية للغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة، سؤالان لكل سؤال 3 درجات، عدد أسئلة الاختيار من متعدد، 24 سؤالا بدرجة واحدة و5 بدرجتين، العدد الكلي للأسئلة، مقالي 2 وموضوعي 29 بإجمالي 31 سؤالا، والدرجة الكلية للامتحان 6 للمقالي و34 للموضوعي بإجمالي 40 درجة.

وأضافت وزارة التعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة موحدة على مستوى الجمهورية لجميع الطلاب، موزعة على 4 نماذج للأسئلة مختلفة في ترتيب جزئيات الامتحان.

توزيع البابل شيت قبل بدء الامتحان

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على أهمية الالتزام بالجدول الزمني لتوزيع البابل شيت على طلاب الثانوية العامة قبل الساعة التاسعة صباحًا، مما يتيح للطلاب الوقت الكافي لإكمال بياناتهم قبل بدء الامتحانات.

وأشار حجازي إلى مواصلة الوزارة لإجراءاتها المكثفة، بما في ذلك مراجعة أعمال الصيانة في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، وتوفير المراوح داخل اللجان لضمان راحة الطلاب خلال فترة الامتحانات.

وشدد الوزير على أهمية الهدوء أثناء الامتحانات، داعيًا الملاحظين إلى توفير بيئة ملائمة للطلاب للتركيز في أداء امتحاناتهم، بالإضافة إلى تفتيش دقيق قبل دخول اللجان لمنع اصطحاب الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية.

search