الأحد، 07 يوليو 2024

04:51 ص

38 قرشًا.. الدولار يواصل الارتفاع أمام الجنيه لليوم الثاني

سعر الدولار مقابل الجنيه

سعر الدولار مقابل الجنيه

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه، لليوم الثاني على التوالي، خلال التعاملات في البنوك الحكومية والخاصة، لتربح العملة الأمريكية ما بين 5 قروش وحتى 38 قرشًا.

وبحسب آخر تحديث للبنوك، فإن سعر الدولار زاد في منتصف التعاملات، ليسجل في المصرف المتحد نحو 5 قروش، وارتفع في البنك الأهلي المصري بحوالي 38 قرشًا ليجسل مستوى 48.48 جنيه للشراء و48.58 جنيه للبيع.

وقال الخبير المصرفي، هاني أبو الفتوح، إن سعر الدولار ارتفع أمام الجنيه بسبب زيادة الطلب على العملة الأمريكية، خصوصًا بعد إجازة عيد الأضحى وتوقف التعاملات المالية بالبنوك، ما أدى إلى تكدس الطلبات للحصول على الدولار من قبل المستوردين.

وأضاف أبو الفتوح لـ“تليجراف مصر”، أنه كان من المتوقع أن يرتفع سعر الدولار في أولى جلسات الأسبوع بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، مضيفًا أن عودة السوق الموازية مجرد أقاويل، خصوصًا في ظل استمرار البنوك في توفير الدولار لطالبيه.

الدولار خلال إجازة العيد

وقبل إجازة عيد الأضحى، سجّل سعر الدولار في البنك المركزي المصري مستوى 47.63 جنيه للشراء و47.77 جنيه للبيع، بينما بلغ الدولار الآن في البنك المركزي نحو 48.07 جنيه للشراء و48.21 جنيه للبيع (أي زاد بحوالي 44 قرشًا على مدار اليومين).

وتوقع بنك الاستثمار الأمريكي “جي بي مورجان” أن يبلغ متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه بين 45 و50 جنيهًا خلال العام الجاري، بسبب صفقة “رأس الحكمة” التي ساعدت على توفر السيولة الدولارية الضخمة.

من جانبها، تتوّقع مؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" بمنطقة الشرق الأوسط، أن يبلغ متوسط سعر الدولار ما بين 60 و65 جنيهًا خلال العام الجاري، بعد التزام الحكومة بنظام صرف مرن، وهو بحسب الاتفاق المُبرم مع صندوق النقد الدولي.

سعر الدولار الآن في البنوك

جاء سعر الدولار الآن في البنوك وفقًا لآخر تحديث على النحو التالي:

-تحدد سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي عند مستوى 48.5 جنيه للشراء و48.6 جنيه للبيع.

-سجل سعر الدولار في بنك الكويت الوطني مستوى 48.5 جنيه للشراء و48.6 جنيه للبيع.

-بلغ سعر الدولار في بنك الاستثمار العربي نحو 48.45 جنيه للشراء و48.55 جنيه للبيع.

-ناهز سعر الدولار في بنك قناة السويس نحو 48.4 جنيه للشراء و48.5 جنيه للبيع.

-وصل سعر الدولار في البنك العقاري المصري العربي إلى 48.15 جنيه للشراء و48.25 جنيه للبيع.

search