السبت، 05 أكتوبر 2024

11:00 ص

ماس كهربائي و8 محتجزين.. حريق يلتهم الطابق الخامس بكلية طب أسيوط

حريق بكلية طب أسيوط

حريق بكلية طب أسيوط

أسيوط- يارا عصام

A A

اندلع حريق ضخم في وحدة الحاسب الآلي بالطابق الخامس داخل مقر كلية الطب في جامعة أسيوط، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى أماكن أخرى.

ماس كهربائي

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وكشفت التحريات الأوليّة أن الحريق اندلع داخل المبنى بسبب ماس كهربائي.

وانتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث للسيطرة على ألسنة النيران ومنع امتدادها إلى المناطق المجاورة داخل الحرم الجامعي، كما تم إخراج الأشخاص المحتجزين داخل المبنى.

محتجزون داخل المبنى

وأفاد شهود عيان، أن الحريق نشب في مقر الكنترول التابع لكلية الطب بجامعة أسيوط، وسرعان ما تصاعدت ألسنة الدخان، ما تسبّب في احتجاز ثمانية أشخاص داخل المبنى.

وقال أحد شهود العيان: “سمعنا صوت فرقعة تدوي في المكان، هرعنا جميعًا إلى مصدر الصوت فوجدنا حريقًا هائلًا في الطابق الخامس بكلية الطب، والحمد لله تمت السيطرة عليه دون خسائر بشرية”.

فيما قال آخر: “أثناء مروري أمام مبنى كلية الطب سمعت صوت انفجار قوي ورأيت الزجاج يتناثر في كل مكان من الطابق الخامس بالمبنى، ثم رأيت ألسنة اللهب تخرج من نوافذ قاعة في الأعلى، وبعد دقائق معدودة حضرت قوات الأمن وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والإطفاء للسيطرة على الحريق”.

وأضاف: “كان هناك 8 موظفين تم إنقاذهم جميعًا مع تفحم المحتويات المادية الموجودة داخل المكان، وقد كان جميع المارة في حالة ذعر ورعب حتى تم إخماد الحريق، ويرجع السبب إلى ارتفاع درجة الحرارة وحدوث ماس كهربائي”.

ماذا قالت الجامعة؟

وأعلنت جامعة أسيوط في بيان لها، أنه "لا توجد أي إصابات بشرية جراء الحادث".

وأشار البيان إلى أنه تم إرسال سيارات الإطفاء إلى‏ مكان الحادث، وتمت السيطرة عليه.

 وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ونجحت قوات الدفاع المدني في السيطرة على ألسنة النيران، وتتم في الوقت الحالي عمليات التبريد لمكان الحريق لمنع تجدده، كما تم نقل كافة الأوراق والمستندات الموجودة في المبنى حتى لا تطالها النيران.

search