الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:20 ص

الزمالك: ردنا على وزير الرياضة "مش نهائي".. وحسم القمة خلال ساعتين

الزمالك

الزمالك

ناريمان ياسر

A A

كشف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أحمد سليمان، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مباراة القمة أمام النادي الأهلي في الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدوري، والمقرر لها غدا الثلاثاء.

وقال سليمان في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه مجلس إدارة النادي سيعقد جلسة خلال ساعتين لبحث الموقف النهائي من لعب مباراة القمة من عدمه.

كان مجلس إدارة نادي الزمالك أعلن رفضه مواجهة الأهلي أو استكمال بقية مباريات الدوري، حتى ينتهي “الأحمر” من لعب جميع مؤجلاته، إضافة إلى اتخاذ إجراءات قوية بشأن منظومة التحكيم ولجنة المسابقات.

وعقب سليمان على جلسة رئيس الزمالك النادي حسين لبيب مع وزير الشباب والرياضة، والتي حملت رسائل ضمنية بتراجع الفريق عن موقفه وإبلاغ لاعبيه بالدخول في معسكر مغلق الليلة استعدادا للعب المباراة.

 وأوضح، أن لبيب فضل عدم إعطاء الوزير أشرف صبحي ورئيس رابطة الأندية أحمد دياب، رأيا نهائيا بشأن لعب المباراة من عدمه، إلا بعد الرجوع إلى مجلسه، وهو ما سيحدث خلال ساعات بعد اجتماع مجلس إدارة النادي. 

ورفض مجلس الزمالك الحلول المقترحة لخوض القمة 128، وأصر على موقفه بتعديل موعد المواجهة وتنفيذ مطالبه التي كشف الستار عنها في وقت سابق.

الزمالك دائم الانسحاب

تهديد أبناء ميت عقبة بالانسحاب ليس الأول من نوعه، كونه أكثر الأندية المصرية انسحابا من خوض مواجهات  الأهلي تاريخيا، وهو ما نرصده في التقرير التالي.

أزمة قدري عبد العظيم

البداية كانت عام 1996، حينما قرر  الفارس الأبيض الانسحاب من مواجهة  الأهلي قبل 5 دقائق من النهاية، اعتراضا على إحدى القرارات التحكيمية، في لقاء سجل خلاله العميد حسام حسن في شباك  الزمالك، وكان  الزمالك يرفض من قبل اللقاء إسناده للحكم قدري عبد العظيم ولكنه فوجئ بإسناد المباراة له، وجاء الانسحاب اعتراضا على هدف حسام حسن وأنه جاء من تسلل، ولكن الهدف صحيح 100%.

طرد أيمن عبد العزيز

تاريخ الزمالك مع الانسحاب لم يتوقف عند ذلك فحسب، بل كرر الحدث ذاته موسم 1999، حينما انسحب الفريق من مواجهة الأهلي بعد 5 دقائق فقط من بداية المباراة، اعتراضا على قرار الحكم الفرنسي باتا الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه أيمن عبد العزيز بعد تدخل عنيف على قدم إبراهيم حسن مدافع  المارد الأحمر حينذاك.

أتوبيس الزمالك لم يحضر

ثالث المواجهات التي انسحب فيها  نادي الزمالك من قمة الدوري كانت في موسم 2020، حينما حدث عطل للحافلة التي كانت تقل الفريق لاستاد القاهرة، وكانت تقل عددا من فرق الناشئين والشباب بالنادي، مما تسبب في اعتباره مهزوما واحتساب المباراة لصالح  المارد الأحمر.

انسحاب من كأس السوبر

آخر انسحاب  لنادي الزمالك الزمالك من مواجهة الأهلي، كان في بطولة السوبر المصري موسم 2023 التي احتضنتها دولة الإمارات العربية المتحدة، ليشارك بيراميدز بديلا له.

وأعلن مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور وقتها، الاعتذار عن عدم المشاركة بسبب ما وصفه بسلسلة من القرارات "المتعنتة" والمستمرة من اتحاد الكرة في عدد من القضايا، أبرزها أزمة اللاعب محمود كهربا وقرار الاتحاد قبلها بوقف قيد اللاعبين الجدد للقلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية.

لشروق

12:57 PM

الظُّهْر

04: 

search