السبت، 06 يوليو 2024

07:32 م

"قال له يا فاشل".. إحالة أوراق عامل قتل جاره إلى المفتي

محكمة

محكمة

المنيا - زينه الهلالي

A A
سفاح التجمع

قضت محكمة جنايات المنيا الدائرة الثالثة، بإحالة أوراق عامل، مقيم بمركز بني مزار، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في الإعدام شنقًا، وحدّدت جلسة دور شهر سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم، لقيام العامل بقتل جاره الذي عايره بفشله في العمل بالخارج.

تفاصيل الواقعة 

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة، بقيام عامل بقتل جارة، بسلاح ناري، في إحدى قرى مركز بني مزار، شمال المحافظة.

ملابسات القضية

تلقى مدير أمن المنيا إخطارًا من عمليات النجدة بوقوع جريمة قتل في إحدى قرى مركز بني مزار، وانتقلت قوة من البحث الجنائي إلى مكان الواقعة، وتبيّن قيام “إبراهيم.أ” (36 عامًا)، عامل، مقيم بإحدى قري بني مزار، بقتل جارة بسلاح ناري (فرد خرطوش)، وألقي القبض على المتهم، وبحوزته السلاح الناري، وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب الجريمة. 

الإجراءات القانونية

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى المحاكمة الجنائية بتهمة القتل، ونظرت المحكمة القضية، وأحالت أوراقها إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهم شنقًا، وحدّدت جلسة دور سبتمبر للنطق بالحكم.

عقدت هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد الزاوي، وعضوية المستشارين، وائل محمد فريد، ومحمد احمد الشحات، ومحمد كمال ضيف الله، وأمانة سر ماهر محمد حسن، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبد الغني، وأصدرت قرارها بإحالة أوراق القضية رقم 17339 لسنة 2023، والمقيد برقم 623 كلي شمال المنيا، بني مزار، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهم شنقًا.

search